نائبة محافظ الإسكندريه بالتحقيقات محصلش

حققت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، مع الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية السابقة، لاتهامها بالتورط فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح .

وتضمنت تفاصيل 6 ساعات من التحقيق معها بالقضية ومع 5 من رجال الأعمال الذين تم ضبطهم استنادا لقرار النائب العام المستشار نبيل صادق، بالضبط والإحضار للمثول أمام جهات التحقيق.

وتضمن التحقيق مواجهة نائبة المحافظ بمحضر الضبط وتحريات الأجهزة الأمنية بالواقعة.

وكشفت مصادر قضائية أن التحريات الأمنية أكدت أنه من بين المتهمين سيدة أعمال قدمت عطايا ورشوة للمتهمة الأولى بالواقعة مقابل عدم إزالة فيلا بمنطقة العجمى مملوكة للسيدة وأنها حصلت على مبلغ مالى نهاية العام الماضى مقابل التجاوز عن تنفيذ قرار الإزالة.

وتضمنت التحقيقات مواجهة المتهمة بالجرائم المنسوبة إليها والتى تضمنت الرشوة والتربح بطرق غير مشروعة، والتى أنكرتها جميعا، قائلة: “محصلش”، وأضافت التحقيقات أن المتهمة تقاضت مبالغ مالية وعطايا مادية ومصوغات ذهبية بقيمة تخطت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانى أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، مما أضر بالمال العام بحوالى 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمد المذكورة إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة الأمنية.

كما واجهت النيابة المتهمة بالأحراز المضبوطة من مسكنها ومقر عملها، والتى تضمنت أوراق وأموال وتذكرة حج ومشغولات ذهبية، وتحفظ فريق من الأجهزة الأمنية فى الإسكندرية، على جميع الملفات والأوراق الموجودة فى مكتب نائبة محافظ الإسكندرية السابقة.

 

وانتظر عدد من أهالى نائبة المحافظ والمتهمين الآخرين قرابة 6 ساعات أمام مقر النيابة بالتجمع الخامس، منتظرين قرار النيابة كما انتظر عدد من المحامين بمقر النيابة لتسجيل حضورهم جلسات التحقيق مع المتهمين، فيما قررت النيابة التحفظ على المتهمين لاستكمال التحقيقات.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمة نائب المحافظ بمكتبها بمقر محافظة الإسكندرية، وخمسة من رجال الأعمال فى ذات التوقيت وضبطهم ومستندات المخالفات.

 

 

وسوم:




برنامج السائل والمسئول