ضبط نسانيس وسلاحف معروضة للبيع بالإسكندريه

قام فرع جهاز شئون البيئة بالاسكندرية بتنفيذ حملة على أحد محلات بيع الطيوروالحيوانات الأليفة بالعجمى بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات لمنع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية.

اسفرت الحملة عن العثور علي عدد ٣نسانيس بالاضافة الي سلحفاه ارضيه وتم تحرير محضر بالواقعة لمخالفته قانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ و تعديلاته.

و اكدت الدكتورة هدى مصطفى مدير فرع جهاز شئون البيئة بالاسكندرية أنه تم تسليم النسانيس والسلحفاة الارضيه الي حديقه الحيوان بالاسكندريه .

و من ناحية أخرى تم العثور على عدد ٢صدفه خاصه بسلاحف بحرية ترسه بأحد محلات الأسماك بالإسكندرية وتم تحرير محضر بالواقعة و تسليم الصدفتين للمعهد القومي لعلوم البحار.

و كان قد ورد شكوى من خلال أحد صفحات التواصل الاجتماعى الفيس بوك تفيد بقيام احد محلات بيع الأسماك بالإسكندرية بالاتجار بالسلاحف البحرية و فور استلام الشكوى تم تشكيل لجنة بالتعاون مع شرطه البيئة والمسطحات وتم التوجه الي المحل المشار اليه بالشكوي وتبين من المعاينة ذبح السلاحف وتم العثور علي الصدف الخاص بهم و تم تحرير محضر بالواقعة

جديرا بالذكر أن وزارة البيئة تقوم بالعديد من الحملات بالاسواق لمنع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية و تنفيذ قانون البيئة بالتعاون مع شرطة البيئة و المسطحات.

 

وسوم:




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية