نصائح عشان تحافظ على وزنك وصحتك من غير مجهود

الكثير من الشباب أصبحت تعتمد طبيعة عملهم على الجلوس لساعات طويلة على المكتب ولا يتحركون إلا القليل من الوقت ربما وقت الذهاب والإياب من العمل، فضلاً عن ممن يعملون من المنزل، وهو الأمر الذى يؤثر سلبًا على صحتهم ويزيد من وزنهم بشكل ملحوظ فضلاً عن ظهور البطن أو “الكرش”، فى الوقت نفسه لا يسمح لهم أسلوب الحياة المزدحم بالمهام هذا بأن يمارسوا الرياضة مما يجعلهم عالقين فى فخ زيادة الوزن لفترة طويلة من الوقت.
ولحل هذه المشكلة يقدم “عبدالفتاح أحمد” مؤسس حملة “خس على دمك” ومتخصص اللياقة البدنية عددا من النصائح

ابتعد عن الأكلات السريعة

يقول عبد الفتاح أحمد إن أخطر شىء فى هذا النوع من “اللايف ستايل” والجلوس ساعات طويلة على المكتب هو أن الشخص يمكن أن يجلس على المكتب 8 ساعات متواصلة دون أن يتحرك، وبالطبع يشعر بالجوع وبالتالى أسهل ما يفكر فيه هو أن يطلب طعامًا جاهزًا من أحد المطاعم، ويطلب فى الكثير من الأحيان واحدة من الأكلات السريعة ليتمكن حتى من تناول الطعام وهو يعمل.
وهذا الطعام يتسبب فى زيادة الوزن بشكل كبير كما يهدد صحته، فهو ملىء بالدهون غير الصحية والملح فضلاً عن أنه فى الكثير من الأحيان لا يكون نظيفًا. لذلك بداية الحل هى أن يصطحب طعامًا من المنزل معه كطبق سلطة أو صدور فراخ متبلة ومحضرة بطريقة صحية، لن يحتاج لتناول هذا الطعام أكثر من 10 دقائق ويكون تناول طعامًا صحيًا وغير مكلف فى الوقت نفسه.

تجنب السناكس الجاهزة

فى الوقت بين الوجبات بالطبع نشعر بالجوع ونحتاج لتناول أى طعام يسد جوعنا ويمدنا بالطاقة أيضًا ويسلينا فى الوقت نفسه، فيلجأ الكثيرون للسناكس الجاهزة وهى غير صحية والأفضل منها دائمًا الفاكهة وبعض أنواع المكسرات، ما يمنحنا ما نحتاجه من الطاقة من دون زيادة فى الوزن وفى الوقت نفسه لا نجوع بشدة لأنه كلما ازداد جوعنا كلما تناولنا كميات أكبر من الطعام.

اختيار مواعيد مبكرة لتناول الطعام

وقت تناول الطعام مهم جدًا كنوع الطعام تمامًا فمن المهم أن نتناول الطعام مبكرًا ولا نتناول طعامًا ثقيلاً فى نهاية يوم العمل وإنما يفضل أن نتناول الطعام فى موعد مناسب خلال يوم العمل.

الرياضة مش بس جيم

لكى نحافظ على جسمنا وصحتنا لا نحتاج لأكثر من ساعة من ممارسة الرياضة وممكن أن تكون هذه الرياضة جرى أو مشى أو سباحة لا يشترط الذهاب للجيم ورفع الحديد.

وسوم:




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية