بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ مطروح.. ختام الموسم الأول من برنامج “فوتبول نت”

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، ختام فعاليات الموسم الأول من برنامج “فوتبول نت” بمركز شباب مطروح، والذي إنطلقت فعالياته في شهر إبريل الماضي، من خلال شركة “شل” مصر ومؤسسة نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم.

بحضور المهندس جاسر حنطر – رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركات شل في مصر، والدكتور مصطفي بيومي – المشرف العام على برنامج فوتبول نت بمصر، والسيدة جويومار تودو – ممثلة مؤسسة نادي برشلونة، بالإضافة الي حضور نخبة من ممثلي الاعلام المصريين والعالميين.

وبهذه المناسبة، صرح  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قائلاً ” إن الوزارة تعمل علي تسخير كافة الإمكانات لخدمة النشء والشباب علي كافة الأصعدة” مشيدا ببرنامج “فوتبول نت” والذي سيحقق طفرة كبيرة في عالم كرة القدم علي مستوي الناشئين.
خلال كلمته، قال المهندس جاسر حنطر – رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر “نحن فخورين بما حققته شركات شل مصر في مجال الاستثمار الاجتماعي، ومن منطلق دورنا كشريك مفضل لدي الحكومة المصرية، نتطلع دائماً للوقوف مع مصر في تحقيق أهداف رؤيتها لعام 2030، حيث اننا بصدد دخول عهد جديد من الاستثمار الموجه في المجتمعات التي نعمل من خلالها، لذا يعد برنامج فوتبول نت نقطة انطلاق جديدة في رحلتنا لتطوير وتحديث مجال الاستثمار الاجتماعي بمصر، حيث يعد البرنامج نقطة تحول في حياة أشبال المستقبل في تشكيل حياتهم الشخصية والمهنية في مستقبل حياتهم.”

ومن جانبها قالت السيدة جويومار تودو – ممثلة مؤسسة نادي برشلونة ” سعداء بالتعاون مع شركة شل لتطوير برنامج المؤسسة بمنهجية برنامج فوتبول نت في مختلف دول الشرق الاوسط ، ونحن اليوم نحتفل بتخريج اول دفعة للبرنامج بمحافظة مطروح في مصر بدعم من شركة شل التي تشاركنا نفس المبادئ والإيمان بأن الرياضة تصلح لان تكون وسيلة تعليمية و تربوية من شأنها أن تغير حياة الاطفال والشباب. “

أشارت ممثل مؤسسة برشلونة إلي أن “فوتبول نت” هي منهجية متعارف عليها تم تطويره واختبارها من قبل مؤسسة برشلونة لكرة القدم في دول العالم التي تستخدم كرة القدم كمنصة حيادية لمواجهة تحديات مجتمعية متنوعة، فبرشلونة نادي يرتكز علي العديد من القيم و علي رأسها المشاركة المجتمعية وهو ما يدفعنا الي ان نسهم في تطوير مجتمعاتنا والإرتقاء بها.”

أوضحت السيدة “جويومار تودو” برنامج “فوتبول نت” يستهدف وفقا لبروتوكول التعاون بين شركات شل مصر ومؤسسة نادي تدريب 1800 من الأشبال من بينهم 80 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع بصورة أكثر فعالية والتعامل معهم بشكل طبيعي. وتتراوح أعمار المشاركين من 7 حتى 16 عاما، وتتم الدورات التدريبية في مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

وفي ختام الحفل قدم المهندس جاسر حنطر – رئيس مجلس إدارة شركات شل مصر درع الشركة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة نظراً لدعمه وتبنيه تنفيذ برنامج فوتبول نت في محافظات القاهرة والجيزة ومرسي مطروح، هذا وبالإضافة إلى تقديم شهادات شكر وتقدير للمشاركين.

الجدير بالذكر ان البرنامج تم إطلاقه في محافظة مرسي مطروح، ضمن ثلاثة محافظات مستهدفة لتنمية قدرات الاطفال والشباب. وتمتد فترة البرنامج التدريبي والتأهيلي نحو 12 أسبوعًا ضمن إطار برنامج الاستثمار المجتمعي لشركة “شل” الذي يرتكز على عدة محاور رئيسية منها تطوير المهارات وتنمية ريادة الأعمال تماشيا مع استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة وتتعاون الشركة مع مؤسسة برشلونة التي تتبع نادى برشلونة الرياضي الاسباني من خلال برنامج “فوتبول نت” الذي تم طرحه في مصر لأول مرة والذي قد تم تنفيذه في 53 دولة حول العالم.

وسوم: , , , , , ,




برنامج السائل والمسئول