وفد اتحاد الأطباء العرب يكرم أطباء الصومال.. ويشيد بدور الأطباء المصريين هناك

قام وفد من الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب بتكريم أطباء الصومال ممثلين فى الدكتور محمد يوسف نقيب الأطباء الصوماليين بالعاصمة مقديشو، وقد أشاد الوفد بأداء الأطباء الصوماليين في خدمة المرضى  في ظل الظروف والصعوبات المحيطة بهم.

ويتكون الوفد الذى يقوم بزيارة تفقدية للمستشفى المصرى التابعة لاتحاد الأطباء العرب من الدكتور عبد القوي الشميري الأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء العرب نيابة عن الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب والدكتور علي أبو سيف رئيس قطاع الإغاثة والتنمية بالاتحاد والدكتور أحمد المرسي مدير عام المستشفى المصرى بالصومال والأستاذ سامي سلامه المدير الإداري للمستشفى المصرى بالصومال.

كما قدم الوفد الشكر والتقدير للفريق الطبى المصرى والفريق المعاون له على ما يبذلوه من جهد كبير فى خدمة المرضى من الأشقاء فى الصومال.

ومن الجدير بالذكر أن المستشفى المصري بمقديشو هي إحدى مؤسسات اتحاد الأطباء العرب والتى تأسست عام 2011 عقب موجة الجفاف التى ضربت الصومال وخلفت أكثر من 260 ألف حالة وفاة فى ذلك الوقت وتقدم العديد من الخدمات الطبية للمرضى والتدريب لطلبة كليات الطب والتمريض بواسطة نخبة من الأطباء المصريين والمساعدين الصوماليين.

كما تمثل المستشفى نقطة إنطلاق للقوافل الطبية لمخيمات النازحين بالمناطق النائية والتى تفتقد الى توفر الرعاية الصحية خاصة للأطفال.

وسوم:




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية