يناير المُقبل.. إنطلاق “ماراثون كايرو” دعماً للسياحة

أعلنت شركة إم سي كلوب، تفاصيل إنطلاق ماراثون عالمي يقام بالقاهرة خلال شهر يناير المُقبل تحت عنوان “ماراثون كايرو”، تشجيعاً للسياحة المصرية، بمشاركة أكثر من 500 عداء من مختلف دول العالم فضلاً عن مئات المتطوعين.

وقال سيف البكري، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن السباق وهو الخامس الذي تنظمه شركته خلال السنوات الأخيرة يستضيف لأول مرة فى مصر سباق ألترا ماراثون والذي سيمتد لمسافة 50 كيلو متر وهي المرة الأولى التى تُقام فيها سباقات الماراثون فى مصر لتلك المسافة حيث كانت أطول مسافة للسباقات 42 كيلو.

أشار إلى أن الماراثون سيُقام بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين ومن بينهم شركة ديكاثلون الفرنسية المُتخصصة فى المعدات الرياضية، فضلاً عن الشركاء المحليين ومنهم “كايرو جيم” وعدد من الشركات السياحية التى ستتولى إعداد برامج سياحية للمشاركين بالماراثون من مختلف دول العالم.

أكد أن الماراثون يهدف فى المقام الأول للترويج للسياحة المصرية من خلال مشاركة عدائين عالميين سيقومون بممارسة رياضتهم وسط القاهرة والتعرف عن قرب على إرتفاع معدلات الأمن والأمان فى مصر وهي الصورة التى ستنتقل بطبيعة الحال إلى ذوي المشاركين من مختلف الدول، لافتاً إلى أنه يجري حالياً التنسيق مع الوزارات المعنية لتعظيم الإستفادة من إقامة الماراثون وعلى رأسها وزارتي السياحة والرياضة.

لفت “البكري”، إن تزايد أعداد المشاركين الأجانب فى الماراثون يعكس بلا شك الثقة العالية التى إكتسبتها مصر خلال السنوات الأخيرة بين دول العالم وهو مايجب علينا جميعاً إستغلاله على مختلف الأصعدة.

أشار “رئيس الشركة المنظمة”، إلى أن الماراثون الذي يحمل شعار “التجربة الحقيقية” سيُقام يوم 11 يناير من العام المُقبل بمنطقة كورنيش النيل بالقاهرة حصل على تأكيدات أكثر من 500 عداء عالمي للمشاركة فيه وسط توقعات بتزايد تلك الأعداد فى غضون الأسابيع المُقبلة، لافتاً إلى أن الماراثون بخلاف الفوائد التى سيحققها على صعيد الترويج للسياحة المصرية فبلاشك هناك فوائد أخرى تتمثل فى لتشجيع ممارسة الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية وتعطى مثالاً حياً للعادات الصحية السليمة لكل طبقات المجتمع المصري.

وسوم: , , , , ,




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية