“نواب ونائبات قادمات” افتتاح المدارس والمستشفيات يعزز خطوات الدولة

قالت رئيس مؤسسة نواب ونائبات قادمات للتنمية السفيرة الدكتورة ناهد شاكر أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مستشفى المنوفية العسكرى وعددا من المراكز والمستشفيات والمدارس  اليابانية ومدارس المتفوقين يعزز خطوات الدولة لتحسين منظومتى الصحة والتعليم.

وأضافت في بيان اليوم الخميس أن بناء الإنسان قضية محورية من أساسيات الأمن القومي للبلاد تعتمد على توفير بيئة صحية آمنة ومنظومة تعليمية متطورة ومسكن وملبس، لافتة إلى أن تحقيق هذا المحور يتضمن تضافر كافة الجهود ويستدعي تقديم الرؤى والأطروحات.

وتابعت أن الرئيس حقق التنسيق والتكامل والتعاون بين جميع المؤسسات الصحية فى مصر سواء التابعة للقوات المسلحة أو وزارة الداخلية أو وزارة الصحة أو وزارة التعليم العالى إضافة إلى إدخال مؤسسات المجتمع المدنى فى إدارة المؤسسات الصحية، مما كان له أثره الكبير والواضح فى نجاح منظومة علاج غالبية حالات قوائم الانتظار.

وأشارت إلى أن قطاع الصحة قطاع في غاية الأهمية والدولة توليه اهتماما بالغا، مؤكدة أن إنهاء قوائم الانتظار لقرابة الـ40 مليون مواطن من مرمى فيروس سي إنجاز تعد الحملة الأضخم بالعالم وتأتي في إطار الطفرة التي يشهدها قطاع الصحة، قائلة: ” الاستثمارات ليست فقط في المشروعات الاقتصادية ولكن الاستثمارات الحقيقية في بناء الإنسان القويم

وسوم: , , , , ,




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية