وزير الشباب يبحث مع رئيس الاتحاد العام للكشافة استعدادات استضافة مصر مؤتمر الكشفي العالمى بشرم الشيخ

22 سبتمبر، 2018

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم السبت بمكتبه بديوان الوزارة، الدكتور خالد عيسوى رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات ، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمؤتمر الكشفي العالمى رقم 42 والمقرر استضافته بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء عام  2020م .
ويقام مؤتمر الكشافة العالمى لأول مرة بمصر حيث يناقش السياسات والمعايير التي تحكم العمل الكشفي وصياغة القرارات والسياسات العامة المنظمة للعمل الكشفي على المستوى العالمى والتي تعمل على تحقيق هدف الحركة الكشفية، كما يشهد المؤتمر انتخاب أعضاء اللجنة الكشفية العالمية والتصويت على اختيار الدول المستضيفة للأحداث الكشفية.
ويواكب انعقاد المؤتمر احتفال المنظمة الكشفية العالمية بمرور مائة عام على عقد أول مؤتمر كشفي عالمى والذى عقد في المملكة المتحدة بلندن  عام 1920
وأكد وزير الشباب والرياضة على أهمية وضع خطة متكاملة وتشكيل لجنة منظمة للمؤتمر الكشفى العالمي والذى يشارك فيه نحو 4 آلاف مشارك من 169 دولة من مختلف دول العالم، مشيرا إلى ضرورة الاستعداد من الآن لكل المؤتمرات الكشفية المقرر استضافتها بمصر.
يذكر أن مصر من المقرر أيضا أن تستضيف في مدينة شرم الشيخ كل من منتدى الشباب الكشفي الرابع في الفترة من 1-5 سبتمبر 2019، ومنتدى الكشفى العربي رقم 29 خلال الفترى 6-12 سبتمبر 2019

وسوم: , , , ,




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية