المنيا تبدأ اجراءات تشغيل مصنع العدوة لاعادة تدوير المخلفات

عقد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، اجتماعا لمناقشة الإجراءات الخاصة بتوقيع عقد تشغيل مصنع العدوة لاعادة تدوير المخلفات بين محافظة المنيا وشركة بايو إنيرجي للوقود البديل ، والذي من المقرر ان يتم افتتاحه الشهر الجاري.

حضر الاجتماع محمد عبدالفتاح، سكرتير عام المحافظة، وأحمد جبريل، السكرتير العام المساعد، والمهندس محمود جلال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والمهندس محمد عادل مدير عام الشركة، وشيماء سالم، مدير الموارد البشرية، وعدد من المسئولين والتنفيذيين بالمحافظة.
بحث المحافظ ومسئولي الشركة عدد من البنود بالعقد ،حيث تم مناقشة كافة الملاحظات والتعليقات القانونية والفنية على العقد .

أكد المحافظ أن مشكلة التخلص من القمامة والمخلفات من اكثر التحديات التي تواجه المحافظة ،لافتا أن المحافظة ستشهد طفرة في منظومة النظافة قريباً عقب إفتتاح المصنع لإنتاج الوقود البديل من خلال اعادة تدوير المخلفات وإنتاج الـ«RDF» وهو الوقود الذي ينتج عن طريق تجفيف النفايات الصلبة  وفصل المواد القابلة للاحتراق عن المواد غير قابلة للاحتراق.

وأشار إلي استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم والتيسير علي المستثمرين الجادين، لجعل المنيا من المحافظات التي تحتل المراكز الأولي في تحسين منظومة النظافة والتجميل، وبالمشاركة الإيجابية بين المواطنين والتنفيذيين، للحفاظ على البيئة وتحويل السلوك البيئي السلبي إلى إيجابي.

ووجه المحافظ، بتسهيل كافة الإجراءات للمستثمرين وإيجاد أنسب الحلول المتاحة لتيسير الإجراءات بصورة سريعة، مؤكدا على اهمية جذب المستثمرين والاسراع في انشاء المزيد من المصانع لخدمة محافظة المنيا، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وقال المهندس هشام معوض مدير ادارة المخلفات الصلبة  إن المصنع يقام على مساحة 5 افدنة ، وبلغت التكلفة الإجمالية لتجديده حوالي 32 مليون جنيه ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال اتفاقية مبادلة الديون المصرية الإيطالية ،ويستقبل 300 طن قمامة تقريبا ومخلفات يوميا من مركزي العدوة ومغاغة .

وتعتبر شركة بايو انرجي احدي الشركات التي تعمل في مجال إنتاج الوقود البديل وتوريده للمصانع كثيفة الطاقة  ومنها ” الأسمنت – السيراميك”.

وسوم: , , , , , , , ,




برنامج السائل والمسئول