غلق منشآت طبية مخالفة وحملات إزالة وتموينية بالدقهلية

غلق منشآت طبية مخالفة وحملات إزالة وتموينية بالدقهلية

قرر محافظ الدقهليةالدكتور أيمن مختار اليوم غلق 24 منشأة وعيادات ومراكز طبية ومعامل تحاليل بقرى مراكز ومدن المنصورة ونبروه وطلخا وبلقاس والسنبلاوين، وقد شملت عيادات جراحة عامة وأوعية دموية وباطنة ومعامل تحاليل طبية، وغيرها.
جاء قرار المحافظ بإغلاق هذه المنشآت الطبية بعد إطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بشأن المرور الميداني لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمات الطبية الخاصة للتأكد من إلتزامها بالاشتراطات والقواعد المنظمة للعمل، وثبت مخالفة المنشآت التي تقرر غلقها لأحكام القوانين ولإدارتها بدون ترخيص ولوجود العديد من المخالفات الجسيمة.
ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرا لأهمية تكثيف حملات المروروالتفتيش على كافة المنشآت الطبية الخاصة والصيدليات ومخازن الأدوية بنطاق المحافظة حرصا على صحة وحياة المواطنين، وتطبيق القانون بكل حسم حفاظا على حقوق الدولة والمواطنين.
وعلى جانب آخر، أطلع محافظ الدقهلية على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية بالتعاون مع أقسام ومراكز الشرطة والإداراتوالجمعيات الزراعية من أجل التصدي الفوري لأي محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة والبناء بالمخالفة للقانون.
كما أكد المحافظ متابعته بصورة يومية نتائج الحملات التموينية وحملات التفتيش التي يتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات.
وأسفرت الحملات التي تم تنفيذها بنطاق مركز ومدينة نبروه عن ضبط مخزن لتعبئة زيت طعاممجهول المصدر، وتم التحفظ على 3000 كيلو زيت طعام غير مدون عليها أي بياناتومجهول المصدر، كما تم التحفظ على 100 شيكارة ملح زنة الشيكارة الواحدة 50 كيلو جراما يتم تخزينها بالشارع مما يعرضه للتلف وعدم الصلاحية، كما تم تحرير 3 محاضر عدم حمل شهادات صحيه للعاملين، وقرر المحافظ إحالة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شؤونها.