«يونيون إير»تتعاقد مع «TCL» الأمريكية لتصنيع أجهزتها بمصرو إقتحام السوق الأفريقية

«يونيون إير»تتعاقد مع «TCL» الأمريكية لتصنيع أجهزتها بمصرو إقتحام السوق الأفريقية

أعلنت شركة “يونيون إير جروب” للتكنولوجيا، تعاقدها الحصري مع شركة TCL العالمية للأجهزة الكهربائية والإلكترونية، بهدف التصنيع الكامل لمنتجات TCL الأمريكية لاقتحام السوق المصرية والأفريقية.
قال محمد عثمان، رئيس مجلس إدارة يونيون إير جروب للتكنولوجيا “يو جي تي”، إن الشركة ستبدأ بتصنع التلفزيونات والشاشات كوكيل حصري لشركة “TCL ” ، ومنتجات بريميوم هي إحدى منتجات الشركة الجديدة داخل السوق المصرية، إلي جانب أحدث الأجهزة الكهربائية بتكنولوجيا عالمية .
وأشار رئيس يونيون إير إلي وصول حجم استثماراتها لنحو 5 مليارات جنيه برأسمال مدفوع ٢.٥ مليار جنيه من المساهمين بالشركة، حيث تواصل الشركة في جذب رؤوس أموال من الخارج للسوق المصرية بما يقدر بحو ١٠٠ مليون دولار ووضعها في أعمالها خاصة بعد التعويم للجنيه.
وأوضح عثمان، أن الشركة نجحت في تصنيع كامل لأجهزة التكييف داخل مصر كأول شركة مصنعة لأجهزة التكييف، مشير إلى أن الشركة توفر منتجاتها للسوق المحلية والأسواق الخارجية، حيث نجحت خطوط الشركة في تصنيع ٧٠٠ ألف جهاز تكييف سنويا، تم تصدير نحو ٦٠٠ ألف جهاز منها للسوق الأوروبية.
و كشف عثمان , إن الشركة تعتزم بدء إنشاء مصنع لإنتاج الأجهزة الكهربائية وتوجيهها للتصدير، وذلك من خلال ضخ استثمارات تصل لنحو مليار جنيه، تمويل ذاتي.
وأضاف عثمان، في مؤتمر صحفي لعرض خطة المجموعة الفترة القادمة , إن المصنع الجديد علي مساحة 55 ألف متر بالمنطقة الصناعية في 6 أكتوبر، ومن المستهدف الانتهاء منه نهاية 2022.
أن الشركة تبدأ إنشاء المصنع بمبنى مكون من 3 أدوار، بما يجعل المساحة التصنيعية ما يزيد على 150 ألف متر.
وأضاف عثمان أن الطاقة الإنتاجية للمصنع سيتم توجيهها إلى التصدير بشكل كبير خاصة للسوق الأوروبية والعربية، مع توجبه أية زيادة في الإنتاج إلى السوق المحلية، منوها بأنه سيتم استخدام احدث التكنولوجيات واعلاها جوده في هذا المصنع.
وتابع أن حجم استثمارات الشركة ارتفع الي 5 مليارات جنيه، ورأس المال المدفوع بلغ 2.5 مليار جنيه بنهاية 2020، بحجم مصانع ارتفع الي 13 مصنعا.