إطلاق أول منصة إلكترونية توفر فرص عمل لذوي الإعاقة في مصر

إطلاق أول منصة إلكترونية توفر فرص عمل لذوي الإعاقة في مصر

أطلقت مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع منصة ماچدة “Majidah.org” بالتعاون مع مؤسسة ابتسامة، وهي أول منصة إلكترونية لتدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر.
نجحت منصة ماچدة بالتعاون مع أكثر من ٤٠٠ جهة توظيفية و٢٠٠ مركز تدريب في عام ٢٠٢٠، بهدف توفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة مع وجود خطط للوصول إلى عدد أكبر من الأطراف المعنية في 7 محافظات في مصر والاستمرار في تطوير المنصة لتجربة فعالة وأكثر كفاءة، حيث تقوم المنصة بدور حلقة الوصل بين أصحاب الأعمال والشركات ومراكز التدريب والمؤسسات والأشخاص ذوي الإعاقة.
خلال عام ٢٠٢٠ أيضًا، تم تطوير منصة ماچدة لتشمل المزيد من الأدوات والخصائص لتمكين وتعزيز تجربة المستخدمين بشكل أكبر والتي تضمنت؛ التدريب عبر الإنترنت من خلال إتاحة محتوى الدورات التدريبية والمواد في أشكال مختلفة بما يتناسب مع جميع الاحتياجات (نصي وفيديو وصوتي)، وأيضًا للشركات ومسئولي الموارد البشرية عن الطرق المثلى للتعامل مع وتطوير إمكانيات ذوي الإعاقة في مكان العمل. وتيسير عرض المحتوى على الإنترنت للحصول عليه في أي وقت وفي أي مكان، بالإضافة إلى بروتوكولات الأمان والتي تهدف إلى تأمين جميع مدخلات البيانات بما في ذلك تشفير البيانات أو المعلومات الشخصية. وكذلك توفير أدوات إتاحة الوصول والتي تم دمجها في المنصة لتوفير تجربة سهلة ومريحة للمستخدمين والتي تتلائم مع مختلف أنواع الإعاقات، وتتضمن هذه الأدوات توفير تعديلات اللون والخط والمؤشر، وتنقل أسهل بلوحة المفاتيح، وإتاحة قارئ النص وتعديلات أخطاء التباين.