وزير التعليم العالى: إنشاء مرصد فلكى جديد لتحقيق المزيد من الانجازات فى العلوم الفلكية والجيوفيزيقية

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ظهر اليوم الثلاثاء بوفد صينى رفيع المستوى بحضور رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ، وذلك فى إطار الزيارة التى يقوم بها الوفد الصينى لمصر خلال الفترة من 21 إلى 28 فبراير الجارى، وذلك بمقر الوزارة.
وأشار د. عبد الغفار إلى أنه فى ضوء اهتمام القيادة السياسية بالنهوض بالبحث العلمى فى مصر وخاصة فى مجال العلوم الفلكية والجيوفيزيقية فقد تقرر إنشاء مرصد جديد أكثر تطورا وارتفاعا وأكبر حجما لتحقيق انجازات أكبر فى هذا المجال، مؤكداً أهمية دور المراكز والمعاهد البحثية على المستوى البحثى والتطبيقى والعلمى.
وخلال اللقاء بحث الوزير مع الوفد آليات إنشاء مرصد فلكى جديد على أحد جبال جنوب سيناء لتحقيق المزيد من الانجازات فى العلوم الفلكية والجيوفيزيقية، مشيراً إلى صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة من العديد من الوزارات المعنية بهذا الشأن لمتابعة إنشاء المرصد وحجمه وسبل تمويل المشروع، مؤكداً أن إنشاء المرصد الجديد سيؤدى إلى تطوير هائل فى مجال دراسات الفلك والفضاء بمصر ويتيح توقيع العديد من الاتفاقيات العلمية الدولية.
ومن جانبه أكد الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد أن قسم الفلك هو القسم القومى المنوط به كل بحوث الفلك فى مصر، ويعد المعهد من أقدم المعاهد فى مصر والشرق الأوسط حيث أنشئ عام 1903.

وسوم:




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية