رئيس جهاز مدينة زايد: نقل الورش الحرفية إلى “مجمع الخدمات” لراحة المواطن التي فوق كل اعتبار  

صرح المهندس جمال طلعت رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد لـ”وكالة الأخبار المصرية” أن الجهاز يستعد لتسليم مساحات مجمع الورش بمنطقة الخدمات الاقليمية بالحي التاسع خلف المخبز المليوني بالمدينة وذلك عقب الانتهاء من تشطيبه خلال الاسابيع القادمة.

قال طلعت أن الجهاز يبحث مع هيئة المجتمعات العمرانية أسلوب التخصيص والتسعير الذي سيتم التعامل به مع من سيحصلون على الورش, وأنه سيتم منح أصحاب الورش القائمة بالفعل والوارد تسجيلهم فى لجان الاحصاء المتكررة التى قامت بها ادرارة التنمية بجاهز المدينة، أولوية للحصول على ورش المجمع، وخاصة من تم اتخاذ اجراءات تنظيمية معهم من قبل مثل الاغلاق المؤقت أو تحرير مخالفات اشغال طريق، مشيرا الى أنه فى حالة زيادة الورش المطلوب نقلها عن عدد الوحدات المتاحة بالمجمع سيتم عمل قرعة بين أصحاب الورش المتقدمين.

كان جهاز المدنية قد تلقى العديد من الشكاوى من السكان لتضررهم من الازعاج وغياب الأمن الصناعي من الورش المنتشرة فى الاحياء السكنية والمولات التجارية مثل ورش الحدادة وسمكرة وميكانيا السيارات والرخام والألوميتال، وبناء عليه قام الجهاز بعمل عدة لجان للرصد والمتابعة واحصاء الورش ذات الطبيعية الخطرة الموجودة فى قلب الأحياء السكنية والمولات التجارية والتى تجاوزت الـ 60 ورشة حتى الآن.. وانشاء مجمع للورش بالحي التاسع يضم 68 ورشة تتراوح مساحاتها ما بين 20 الى 60 مترا.

أضاف أن مجمع الورش تم بناؤه على دور أرضي ودور أول لتجميع الورش والانشطة الحرفية، وتولت تنفيذه شركة المجموعة المصرية الدولية للهندسة والمقاولات (ايجيكو).

وشدد المهندس جمال طلعت أنه بعد تشغيل مجمع الورش لن يسمح بأي حال وجود أي ورش فى الكتل السكنية أو المولات التجارية على الاطلاق.

وسوم:




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية