مفاجأة في حادث الأقباط اسطول من داعش يحاصر قرى المنيا والداخلية تتوعد

كشف مسئول بوزارة الداخلية تفاصيل الحادث الإرهابى الذى استهدف أتوبيس يقل عدداً من الأقباط صباح اليوم، الجمعة، على الطريق الصحراوى الغربي بالمنيا الذي كان يقل مجموعة من الأقباط فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف إلى محافظة المنيا أثناء توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالظهير الصحراوى الغربى فى المنيا.
سيارات دفع رباعى تستهدف أتوبيس الأقباط
وصرحت وزارة الداخلية أنه تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا صباح اليوم، بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائى تجاه أتوبيس يقل عدد من المواطنين الأقباط أثناء سيرة بالطريق الصحراوى الغربى دائرة مركز شرطة العدوة.
انتقال قيادات الداخلية لموقع الحادث فور الإبلاغ
وأوضحت الداخلية فى بيان لها، أنه على الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى محل الواقعة وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية متوجهاً إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة، وهو ما أسفر عن وفاة 28 مواطنا وإصابة 25 آخرون.
فرض كوردون أمنى وتمشيط المنطقة بالكامل
وتم فرض كوردون أمنى بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ملابسات الحادث وضبط الجناة.
وبدوره، قال اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد، أن أجهزة الأمن تمشط المنطقة بحثاً عن مرتكبى هذا الحادث الإرهابى المؤسف، من خلال عدة حملات أمنية وأن المنطقة تشهد حالة من الاستنفار الأمنى، لملاحقة مرتكبى الحادث والذي يتوقع انتمائهم لداعش أو التيارات المتشددة الأخرى.
وزير الداخلية يوجه بسرعة ضبط الجناة
وعلى جانب آخر، وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى من الأمن العام والأمن الوطنى ومديرية أمن المنيا لكشف غموض الواقعة وسرعة ضبط المتهمين.
ونعت وزارة الداخلية أهالى الشهداء الذين لقوا مصرعهم قبل وصولهم للدير مؤكدة عزمها على القصاص من المتهمين وسرعة ضبطهم وتقديمهم لجهات التحقيق.

موقف محافظ المنيا من الحادث
كما أعلن اللواء عصام بديوى محافظ المنيا، أن إجمالى عدد الذين استشهدوا، اليوم الجمعة، 28 شخصًا بينما أصيب 25 آخرين، فى حادث الهجوم المسلح من المجهولين.
وقال بيان للمحافظ بأسماء الشهداء، إن مستشفى العدوى العام استقبلت جثامين 6 شهداء، فيما استقبلت مستشفى بنى مزار العام 8 جثامين للشهداء، ومستشفى مطاى 9 شهداء، ومستشفى مغاغة 5 شهداء.
وأكد بديوى أنه فى كل حادث إرهابى يكون المستهدف منه كل مصرى وليس مسلم أو مسيحى، موضحًا أن معظم الضحايا من محافظة بنى سويف، وأن تلك الفئة شرذمه قليله، تستهدف أمن مصر.
وقرر محافظ المنيا تشكيل لجنة لإدارة الأزمة والطوارىء برئاسة السكرتير العام للمحافظة لمتابعة الحادث الإرهابى بالطريق الصحراوى الغربى، وذلك على مدار الساعة.
وتابع المحافظ تداعيات الحادث الإرهابى من مستشفى مغاغة العام، حيث توجه المحافظ إلى المستشفى صباح اليوم للاطمئنان على المصابين ومتابعة الموقف أولًا بأول.
وكان مسلحون استهدفوا أتوبيس يقل عدداً من الأقباط أثناء سيره بالطريق الصحراوى فى المنيا، ما أسفر عن استشهاد 26 شهيدا بينما أصيب 25 آخرون.




كشف بأسماء المتوفين في الحادث الارهابي




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية

أخبار العالم

وزير البيئة يلتقى شركات كورية لبحث التعاون فى مجال المخلفات

التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة مع وفد احدى

أخبار الشرق الأوسط

وزير البيئة يلتقى شركات كورية لبحث التعاون فى مجال المخلفات

التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة مع وفد احدى

علوم وتكنولوجيا

وزير البيئة يلتقى شركات كورية لبحث التعاون فى مجال المخلفات

التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة مع وفد احدى