“وكالة الأخبار المصرية” تكشف حقيقة ترشح سامي عنان لانتخابات رئاسة الجمهورية

أثارت مؤخراً تصريحات رجب هلال حميدة، الأمين العام لحزب مصر العروبة، الذى أسسه الفريق سامى عنان، حول ترشح الأخير للانتخابات الرئاسية العديد من علامات الاستفهام، ليس بسبب إعلانه ترشح رئيس أركان الجيش الأسبق، ولكن لأن الإعلان جاء عبر إحدى القنوات الإخوانية فى أنقرة.




تصريحات حميدة لم تستمر طويلاً، ليتراجع فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية النهار “One“، عن تصريحاته السابقة، قائلاً إنه لم يعلن أو يصرح أن “عنان” سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأنه – عنان- قال له ملقتش غير “مكملين”، موضحا: “ما قلته عن ترشيح عنان، أنه من المحتمل أن يترشح لأنه الوحيد المعنى بهذا الأمر”.

وأوضح “حميدة أن حديثه جاء ردا على الحملة التى تعرض لها سامى عنان، مؤكدا: “عنان لم يعلن أنه سيترشح ولم يتم مناقشة هذا الأمر فى الحزب، ولكننى قلت إنه مؤهل لخوض الانتخابات الرئاسية فى أى وقت لأنه كان قاب قوسين أو أدنى من خوض الانتخابات الرئاسية فى المرحلة الماضية، وهناك فرق بين كونه يريد الترشح أو يقرر الترشح”.

 


وفيما يتعلق بموقفه من الحديث لقناة إخوانية، قال إنه لم يتحدث لقناة الإخوان فقط بل عدة قنوات أخرى، ولا يقبل بإهانة الدولة المصرية.

وعن رد فعل سامى عنان، قال حميدة: “تحدثنا سويا وقال لي ملقتش غير قناة مكملين أطلع عليها!

وفى هذا الصدد رحب المحامى محمود عطية، رئيس ائتلاف مصر فوق الجميع، بالفريق سامى عنان منافسا للرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية داخل نطاق الديمقراطية، مشددا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحب أن يثرى الحياة الديمقراطية، وتابع: “أهلا وسهلا بالفريق سامى عنان داخل نطاق الديمقراطية”.

جدير بالذكر أن الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق،ظهر اليوم الأحد ثاني أيام شهر رمضان المبارك فى مسجد السيدة نفيسة قارءاً الفاتحة طالباً بركة آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم.

 

 

وسوم:




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية