سحر نصر تبحث مع شركات أدوية عالمية مستثمرة فى مصر زيادة حجم استثماراتهم

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تناقش مع مجموعة ماجد الفطيم التوسع فى فروع كارفور بمختلف المحافظات..ومدير شركة “مارس” العالمية:سنضخ 750 مليون جنية استثمارات جديدة​

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بعدد من ممثلى شركات الأدوية العالمية المستثمرة فى مصر، وذلك بمقر الوزارة.

وحضر اللقاء ممثلين عن كل من شركة سانوفى الفرنسية للأدوية، وشركة “نوفارتس مصر” السويسرية للأدوية، وشركة جلاكسو سميثكلاين الانجليزية ، وفايزر الأمريكية للادوية، وشركة فارما للأدوية.

وأكدت الوزيرة، أن مصر سوق مفتوحة للاستثمارات، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددًا من الحوافز للمستثمرين.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع الوزارات الاخري في وضع المسودة الخاصة باللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، حيث تقوم كل وزارة بتقديم المقترحات الخاصة بمهامها لتوضع في اللائحة، قبل أن يتم عرضها على مجلس الوزراء، ويصدرها السيد المهندس/ شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

واعرب ممثلى شركات الأدوية، عن رغبتهم فى زيادة استثماراتهم فى مصر، مشيدين بالاجراءات التى اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار واخرها اقرار مجلس النواب لقانون الاستثمار، والذى تضمن عدد من الحوافز للمستثمرين، مشيرين إلى أن مصر تعد احسن سوق لتكون مركزا للاستثمار فى الادوية، لما تتمتع به من موقع جغرافى متميز وعدد كبير من السكان.

وأوضح مدير شركة فايزر، أن شركته ترغب فى ضخ 50 مليون دولار، استثمارات خلال الفترة المقبلة، وذكر مدير شركة نوفارتس مصر السويسرية للأدوية، أن استثمارات الشركة وصلت إلى 60 مليون دولار فى مصر، وذكر مدير شركة سانوفى الفرنسية للأدوية، أنهم يستهدفون ضخ استثمارات بقيمة 70 مليون يورو خلال الفترة المقبلة.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بالمستثمر عبد الله النقراشى، المدير العام لمجموعة ماجد الفطيم، حيث تم بحث زيادة استثمارات المجموعة فى مصر، واعرب “النقراشى” عن رغبة المجموعة فى التوسع فى محلات فروع كارفور فى مختلف محافظات الجمهورية، ضمن خطتها الاستثمارية، مؤكدا ثقة المجموعة فى الاقتصاد المصرى، ورغبتها فى دعم المنتجات المصرية.




ورحبت الوزيرة، برغبة مجموعة ماجد الفطيم، فى التوسع فى استثماراتها فى مصر، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على دعم المستثمرين والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة لتسهيل كافة الاجراءات لهم وإزالة اى عقبات تواجه عملهم.

والتقت الوزيرة، بالمستثمر أحمد صديق، المدير الاقليمى لشركة مارس العالمية للصناعات الغذائية بمصر وشمال افريقيا، والذى أوضح أن حجم استثمارات الشركة حاليا فى مصر وصل إلى 2 مليار جنيه، ويعتزم التوسع خلال الفترة المقبلة بضخ 750 مليون جنيه.

وسوم:




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية