وزارة الآثار تنجح في إزالة تعديات بمنطقة دهشور

نجحت وزارة الآثار بالتعاون مع فريق أمني برئاسة اللواء مصطفي عناني مساعد مدير أمن الجيزة لقطاع الجنوب بإزالة التعديات القائمة علي الأراضي الأثرية في منطقة دهشور منذ عام ٢٠١٢.
وأوضح د. محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية بالوزارة بأن التعديات التي تم إزالتها هي عبارة عن جبانة حديثة قام أهالي منطقة دهشور ببنائها بدون ترخيص عامي ٢٠١١و ٢٠١٢ أثناء حالة الإنفلات الأمني التي إجتاحت البلاد في أعقاب ثورة ٢٥ يناير في تعدي صارخ علي المنطقة الاثرية الواقعة بالقرب من هرم  الملك سنفرو المنحني و هرم الملك أمنمحات الثالث.
ومن جانبة أكد د. شريف عبد المنعم معاون وزير الآثار أن تلك الجبانة لها أهمية تاريخية وأثرية كبيرة حيث أنها مسجلة علي قائمة التراث العالمي باليونسكو.
وقال عادل عكاشة مدير عام آثار دهشور أن الحملة تضمنت أيضا العقيد وليد الشرقاوي رئيس مباحث شرطة السياحة و الاثار بالجيرة و الهرم، و المقدم إبراهيم شاهين رئيس مباحث أثار منطقة دهشور الأثرية و الذين تمكنوا من إزالة الجبانة الحديثة بالكامل علي مدار يومين.
و أشار عكاشة أنه قد تم تعويض أهالي منطقة دهشور بقطعة أرض بديلة بعيدة عن المنطقة الاثرية بعد أن قامت وزارة الأثار بعمل مجسات لها و التأكد من خلوها من أية شواهد أثرية.




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية

أخبار العالم

أحداث إرهابية تضرب أسبانيا

قالت وسائل إعلام إسبانية، إن مسلحين إثنين اقتحما

أخبار الشرق الأوسط

عدة قضايا بجدول لجنة حقوق الإنسان العربية بجامعة الدول العربية

تعقد لجنة حقوق الإنسان العربية التابعة لجامعة الدول العربية اجتماعها

علوم وتكنولوجيا

انتهاء اعمال تشتيت بقعة تلوث بنيل اسيوط وتوقيع غرامة بيئية

انتهت وزارة البيئة من تشتيت بقعة تلوث بالسولار بنهر النيل باسيوط