الزراعة: ضبط كميات هائلة من اللحوم والدواجن والكبدة غير صالحة للاستخدام الآدمي

كشف تقرير رسمي للإدارة العامة للصحة العامة والمجازر التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عن ضبط 62 طن و 850 كجم من اللحوم والدواجن ومصنعات اللحوم والأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحافظتي القاهرة والإسكندرية خلال الحملات المفاجئة التي تم شنها بالمحافظتين الأسبوعين الماضيين.

وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في بيان لها، انه الحملة التي شنتها مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط حوالي 2 طن و 608 كجم، من اللحوم والدواجن ومصنعات اللحوم والأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، فضلاً عن 42 كجم لحوم ضأن مذبوحة خارج المجازر، وتم التحفظ على كافة المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وعرضها على النيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأوضح البيان انه تم خلال نفس الفترة ضبط  حوالي  3900 كرتونة  كبدة  غير صالحة للاستخدام الآدمي ، يبلغ إجمالي وزنها 58.5 طن، حيث يبلغ وزن الكرتونة الواحدة 15 كجم، فضلاً عن 1700 كجم من اللحوم  غير صالحة للاستخدام الآدمي، وذلك بعدد من المحلات بالمحافظة.

وتمكنت الحملة من ضبط 9 أختام مجازر مقلدة، فضلاً عن العثور على أحد أختام المجازر التي تم سرقتها عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير مع أحد الخارجين على القانون، وتم التحفظ على كافة المضبوطات، وإحالة المخالفين إلى النيابة المختصة لمباشرة تحقيقاتها.

وأكدت الوزارة مواصلة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والمديريات التابعة لها بالمحافظات، حملاتها الرقابية على كافة منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك، وضبط أي مخالفات تضر بصحة المواطنين، لافتة إلى أن الحملات ستشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصاً على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.

وسوم:




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية

أخبار العالم

أحداث إرهابية تضرب أسبانيا

قالت وسائل إعلام إسبانية، إن مسلحين إثنين اقتحما

أخبار الشرق الأوسط

عدة قضايا بجدول لجنة حقوق الإنسان العربية بجامعة الدول العربية

تعقد لجنة حقوق الإنسان العربية التابعة لجامعة الدول العربية اجتماعها

علوم وتكنولوجيا

انتهاء اعمال تشتيت بقعة تلوث بنيل اسيوط وتوقيع غرامة بيئية

انتهت وزارة البيئة من تشتيت بقعة تلوث بالسولار بنهر النيل باسيوط