حبس لص القطارات يخدر ضحاياة ويسلبهم متعلقاتهم

قررت النيابة العامة حبس لص القطارات 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت تحريات المباحث عنه .

حيث لم يجد لص وسيلة لتنفيذ مأربه وسرقة المواطنين والاستيلاء على متعلقاتهم الشخصية، سوى التخفى في ثوب الطيبة وحب الناس، فدأب المتهم على التسلل للقطارات، والجلوس بجوار أحد ضحاياه، ويتجاذب معه أطراف الحديث، وصولاً إلى إصراره على تقديم مأكولات له.

ولا يدري الضحية أن هذا اللص الذي يرتدي ثوب الطيبة يطمع في متعلقاته الشخصية، فيتناول المأكولات التي يقدمها له بحسن نية، بعدما يضع فيها المتهم مادة مخدرة، يفقد على إثرها الضحية الوعى، ومن ثم يستولى المتهم على أمواله ومتعلقاته ويهرب.

المتهم نجح في جمع أموال طائلة بهذه الطريقة الشيطانية، حتى نجحت أجهزة الأمن فى القبض عليه، لدى استيلاءه على أموال أحد ركاب القطار.

لم ينكر المتهم ارتكابه لهذه الجرائم، وإنما اعترف بارتكابه للجرائم، مبرراً ذلك بحاجته للمال، الأمر الذى جعله يبتكر هذه الحيل الشيطانية لسرقة المواطنين، بهذا الأسلوب، مؤكداً أنه كان يعتمد على طيبة المواطنين وسرعان ثقتهم فيهم، ولدى رفضهم لتناول الطعام يقسم عليهم، حتى يتناولوا ما يعرضه عليهم من مأكولات مدسوس بها المواد المخدرة، مشيراً إلى أنه كان يرصد الركاب الذين لديهم أموال وهواتف محمولة ويجلس بجوارهم للاستيلاء عليها.

كواليس الواقعة بدأت بتلقي نقطة شرطة محطة سكك حديد الواسطي، إخطاراً من الخدمة الأمنية المعينة لتأمين القطار رقم 90 ” القاهرة ـ أسوان ” بوجود أحد الأشخاص فى حالة إعياء شديدة داخل القطار أثناء وصوله محطة الواسطى .

وبالفحص تبين أنه يدعى “أ.و” 23  سنة، عاطل، ومقيم في أسيوط ، حيث نجحت الخدمات الأمنية في انزال الراكب من القطار ونقله لمستشفى الواسطي العام،  وورد التقرير الطبي يفيد أنه يعانى من اضطراب في درجة الوعى إثر تناول مادة من عقاقير مخدرة أومسكرات وتم تحويله لمعهد السموم بالقصر العينى وأنه لا يمكن استجوابه .

وبإجراء التحريات اللازمة وسؤال بعض ركاب القطار، أكدوا إن أحد الأشخاص كان جالساً بجوار المجنى عليه داخل القطار، وتبين أنه يدعى “أ.أ” 25 سنة عاطل، وبتضييق الخناق  عليه اعترف بتخديره المجنى عليه عن طريق تناول بعض الأطعمة “سندوتشات”، حيث وضع فيها المتهم مادة مخدرة وعند وصول القطار لمحطة البدرشين، فقد المجنى عليه الوعى ، وسرق المتهم  الهاتف المحمول  للمجني عليه و200 جنيه.

وتم تفتيش المتهم وقائياً ، حيث عثر بحوزته على 200 جنيه ، والهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه، ووجه اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم، وتحرر المحضر اللازم وأرسل بالمتهم لمركز شرطة الواسطى لقيده وعرضه على النيابة.

 

وسوم:




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية

أخبار العالم

أحداث إرهابية تضرب أسبانيا

قالت وسائل إعلام إسبانية، إن مسلحين إثنين اقتحما

أخبار الشرق الأوسط

عدة قضايا بجدول لجنة حقوق الإنسان العربية بجامعة الدول العربية

تعقد لجنة حقوق الإنسان العربية التابعة لجامعة الدول العربية اجتماعها

علوم وتكنولوجيا

انتهاء اعمال تشتيت بقعة تلوث بنيل اسيوط وتوقيع غرامة بيئية

انتهت وزارة البيئة من تشتيت بقعة تلوث بالسولار بنهر النيل باسيوط