“نقل النواب” تجتمع غدا بحضور الوزير وقيادات السكة الحديد لبحث خطة التطوير

13 أغسطس، 2017

قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعا غدا الاثنين، لمناقشة حادث تصادم قطارين بالإسكندرية أول من أمس الجمعة، الذى أسفر عن وفاة عدد من المواطنين إضافة إلى عشرات المصابين، ومن المنتظر أن يحضر الاجتماع وزير النقل هشام عرفات وقيادات هيئة السكك الحديدية.

وأضاف “قرقر”، أن اجتماع اللجنة سيناقش الإجراءات التى اتخذتها الحكومة فى أعقاب حادثة تصادم قطارى الإسكندرية، وآليات التعامل معها، إلى جانب تأكيد أهمية تطوير شبكة السكك الحديدية وبنيتها الأساسية على مستوى الجمهورية، والتوسع فى نظام الإشارات الكهربائية، فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير المنظومة، بما يقلل من الحوادث الناجمة بسبب العنصر البشرى.

وتابع وكيل لجنة النقل والمواصلات تصريحه قائلا، إن اللجنة ستستعرض مع المسؤولين آليات التطوير وكل الخطط المنتظر تنفيذها لتطوير المنظومة بالكامل، مشددا على أهمية إسناد عملية التطوير للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومتابعة الجدول الزمنى للخطة، خاصة أنها تحتاج ما بين 5 و10 سنوات وتتكلف 60 مليار جنيه.

وأكد النائب وحيد قرقر، دعم اللجنة لمطالب وزارة النقل بشأن توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتطوير مرفق السكة الحديد، لا سيما أنهم حصلوا فى العام المالى الحالى 2017/ 2018 على 3 مليارات جنيه فقط، من إجمالى 11 مليار جنيه طالبت بها الهيئة.

وسوم: ,




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية