ثروة نائبة محافظ الإسكندريه 3 فيلات و5 شقق وملايين الجنيهات ومشغولات ذهبية

30 أغسطس، 2017

يباشرجهاز الكسب غير المشروع اليوم التحقيق مع نائبة محافظ الإسكندريه سعاد الخولى.
يأتى هذا في الشق الخاص باستغلال النفوذ وتحقيق كسب غير مشروع من وظيفتها، .

وأوضحت مصادر أن المعلومات الأولية كشفت عن امتلاك المتهمة لـ “3 فيلات” و”5 شقق”، بالإضافة إلى ملايين الجنيهات وكميات كبيرة من المشغولات الذهبية،.

وكشفت التحقيقات الأولية  أن نائبة المحافظ تعمدت إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبًا للملاحقة القضائية.

جير بالذكرألقت الأجهزة الأمنية الأحد القبض على (سعادالخولى) نائبة محافظ الإسكندرية داخل ديوان عام المحافظة، عقب ثبوت تورطها فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح.

وأكدت التحريات تقاضيها مبالغ مالية وعطايا مادية ومصوغات ذهبية قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانى أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة، بالمخالفة للقانون وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، مما أضر بالمال العام بحوالى 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمدها إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا لملاحقة الهيئة لها.

وبمجرد أن عرضت الأجهزة الأمنية وقائع القضية على المستشار النائب العام صدر قرار بضبط كافة أطراف الوقائع، حيث داهمت الأجهزة الأمنية مكتب نائبة المحافظ وخمسة من رجال الأعمال فى ذات التوقيت وضبطهم ومستندات المخالفات، ومن المقرر عرضهم على المستشارخالد ضياء المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق فى الجرائم المنسوبة إليهم .

وتواصلت “وكالة الأخبار المصريه” مع محافظ الإسكندريه محمد سلطان والذى رفض التعليق على الواقعة وأغلق هاتفة المحمول بعد ما إنهالت عليه سيل من المكالمات التليفونية جراء الواقعة .

يذكر أن سعااد الخولى نائبة محافظ الإسكندريه كانت تتولى المنصب منذ تولى هانى المسيرى محافظا للإسكندريه وعلى مدار 5 أعوام وتوالت محافظ الإسكندريه المؤقت عقب اقالة المسيرى لمدة شهور.

 

 

وسوم:




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية