دراسة طبية :شرب 3كوب من القهوة يوميا يقلل الوفاة من الإيدز وفيروس سى

26 سبتمبر، 2017

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون فرنسيون أن تناول ثلاثة أكواب أو أكثر من القهوة يوميا تخفض خطر الوفاة من الإيدز وفيروس سى.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “Medical Xpress” يتعرض المرضى المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية وفيروس التهاب الكبد الوبائى C على حد سواء إلى أمراض الكبد فى المراحل النهائية وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

وبالإضافة إلى ذلك فإن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية تسرع تطور التهاب الكبد المزمن C وتطور تليف الكبد، وهذه الدراسة هى الأولى لدراسة العلاقة بين استهلاك القهوة وخطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب فى المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية وفيروس سى.

وقال الباحث الرئيسى “دومينيك سلمون سيرون”، أستاذ الطب، من قسم الخدمات الطبية فى جامعة باريس ديكارت فى فرنسا، إن البحوث أكدت قدرة العلاجات الحالية فى الشفاء من فيروس التهاب الكبد الوبائى C، ومع ذلك، حتى عند الشفاء من فيروس التهاب الكبد الوبائى، فإن المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية لديهم خطر أعلى من الموت وذلك بسبب تسارع عملية الشيخوخة التى قد تنتج عن السرطان، والمضاعفات المتعلقة بمرض السكرى وأمراض الكبد والقلب والأوعية الدموية.

ومن المعروف أن القهوة لديها خصائص مضادة للالتهابات وخصائص واقية للكبد، حيث أكد الباحثون أن شرب ثلاثة أكواب أو أكثر من القهوة يوميا يخفض خطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب بمعدل 14%.

وسوم:




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية