مسكنات من الأطعمة الطبيعية للتخلص من أى الالم بالجسم

26 سبتمبر، 2017
هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة فى الجسم يمكن أن تحدث نتيجة لأمراض المناعة الذاتية ولأسباب أخرى كثيرة، لكن فى هذه الحالات يجب اتباع أسلوب حياة ونظام غذائى صحى يقلل من الأعراض والالتهابات فى الجسم.
وفى هذا الصدد ذكر تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى”، عددا من الأطعمة التى تقلل من آلام الجسم المزمنة وتعمل بشكل أفضل من المسكنات فى الحد من الألم وهى تتضمن الآتى:

1.الكرز:

فأنه يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، فهى غنية بمواد مضادة للأكسدة والانثوسيانين التى تقلل من العوامل المسببة للألم فى الجسم فهى واحدة من أفضل الأطعمة التى تقاتل الألم.

2.الثوم:

فهو يحتوى على مركب الكبريت الذى يساعد فى التخفيف من الألم ويساعد على تقوية المناعة والهضم ويقلل من خطر أنواع معينة من السرطان.

3.الدهون الصحية:

مثل الأوميجا 3 فهى موجودة فى زيت الزيتون الذى يكون جيدا لصحتك، لاحتوائه على خصائص تقلل من الألم والتهابات الجسم وغيرها من الأمراض.

4. الخضروات الورقية:

تناول الخضروات الورقية بشكل يومى يقى من الأمراض المرتبطة بالألم والاضطرابات بما فيها التهاب المفاصل الروماتويدى.

5.الكركم:

يحتوى على الكركمين الذى يساعد فى الحد من الالتهابات المرتبطة بالأمراض المزمنة كالتهاب المفاصل، كما أنه يمكن أن يحد من الالتهاب والتورم والألم بعد الجراحة وهذا واحد من أهم المكونات التى تقلل الألم.

6.الزنجبيل:

فأنه يخفف من الألم ولدية قدرة مشابهة لمضادات الالتهاب غير الاستيرودية وهذا يجعلها بديلا فعالا للأدوية.

7.القرفة:

تساعد فى الحفاظ على مستويات الالتهاب فى الجسم ويرجع ذلك لاحتوائها على فوائد مضادة للالتهابات، وتكون أكثر فاعلية من مضادات الالتهاب غير الاستيرودية.

وسوم:




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية