دراسة بريطانية :تحذر من الجلوس طويلا فى الحمام لانه يسبب مشكلات صحية

27 سبتمبر، 2017

حذرت دراسة بريطانية حديثة من خطورة أنماط الحياة الكسولة علي صحة الإنسان، مما قد يعرض الكثيرين لخطر الإصابة بأمراض مثل السكري النوع الثاني والسرطان والوفيات المبكرة .

وأفادت الدراسة أن البريطانيين يقضون أوقاتا طويلة في الجلوس مقارنة بممارسة الرياضة والأنشطة الحركية عموما ، وتشير بيانات الدراسة إلى أنهم يقضون وقتا أطول في الجلوس فى المرحاض أسبوعيا مقارنة بمعدلات ممارستهم بالرياضة ، وأنهم يقضون فى المتوسط ثلاث ساعات وتسع دقائق فى المرحاض اسبوعيا ، مقابل قضاء تسعين دقيقة فقط فى ممارسة الرياضة أو أنشطة حركية .

و تشير بيانات الدراسة التي أجريت في جامعة لندن ، أن أكثر من ربع البريطانيين البالغين ( بواقع 26%) يمارسون الرياضة لنحو 30 دقيقة فقط أو أقل ، فيما يظل نحو ثلثي البريطانيين ( بواقع 64%) فى وضع الجلوس لمدة لا تقل عن ست ساعات فى اليوم ، كما أوضحت البيانات أن 12% فقط من البالغين مدركون لأهمية ممارسة الرياضة لضمان صحة جيدة .

وطالبت الدراسة، التي أجريت على 2000 بريطانى بضرورة ممارسة أنشطة حركية مابين شديدة و معتدلة لمدة 150 دقيقة اسبوعيا ، مثل ركوب الدراجات ، السباحة ، المشى السريع .

تثير النتائج المتوصل إليها الكثير من القلق إزاء أنماط الحياة الكسولة ومدى خطورتها على صحة الإنسان ، مما يعرض الكثيرين إلى خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى ، السرطان و الوفيات المبكرة .

وسوم:




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية