الوفود العربية المشاركة بمهرجان الموسيقى في زيارة لمنطقة الأهرامات

10 يوليو، 2018

نظمت وزارة الشباب والرياضة (الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية) جولة سياحية بمنطقة الأهرامات وأبى الهول للوفود العربية المشاركة فى مهرجان الموسيقى والغناء التراثى للشباب العربي، والذي تنظمه الوزارة خلال الفترة من (12-5) يوليو الجاري بالقاهرة، وبمشاركة وفود دول (البحرين – الأردن – العراق – جزر القمر – تونس – السعودية – السودان – الجزائر)، بالإضافة الي جمهورية مصر العربية.

وأعرب الشباب العربي المشارك بالمهرجان عن انبهارهم بضخامة الأهرمات وعظمة بنائها، مؤكدين أن الحضارة العريقة والتاريخ العظيم الذي تركه القدماء المصريين هو أهم ما يجعل مصر في مكانة متميزة وجاذبة للسياحة العربية والعالمية.

وعلى الجانب الأخر، واصلت كل من البحرين والعراق وجامعة الاسكندرية والسودان منافسات المهرجان بتقديم العروض الفنية التي تعبر عن تراثهم، وذلك على مسرح وزارة الشباب والرياضة، بحضور  
 لجنة التحكيم وتقييم العروض، والتي تضم كل من المايسترو سليم سحاب، الفنان هاني شنودة، الدكتور عز الدين سليم.

وأكدت لجنة التحكيم على تميز العروض المقدمة باستخدام عناصر الموسيقى الحديثة لتطوير التراث الغنائى ليتم تقديمه بشكل عصرى متطور .

جدير بالذكر انه تم تنظيم المهرجان في إطار اختيار القاهرة عاصمة الشباب العربي لهذا العام، تحت شعار ” حلم واحد.. هدف واحد” ، وذلك بهدف التعرف علي الموروث الثقافي والمحافظة علي الهوية العربية وتبادل الخبرات واكتشاف المواهب الشبابية الفنية في مجال الموسيقي والغناء .

 

 

وسوم: , , , , , , ,




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية