“محلب”  يطلق “أيادي” للاستثمار والتنمية لتوفير فرص عمل للشباب

رئيس مجلس الوزراء ابراهيم محلب في افتتاح شركة ايادي وكالة الاخبار المصرية

أطلق المهندس ابراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء، شركة “ايادي” للاستثمار والتنمية ، اليوم الثلاثاء، بمقر مركز المؤتمرات بمدينة نصر

بحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، عاصم رجب ، رئيس هيئة الاستثمار السابق، لفيف من الوزراء والمحافظين، مستثمرين مصريين وعرب وأجانب، شخصيات عامة ، عدد من رجال الأعمال، ورجال البنوك، إلى جانب حضور ممثلين عن منظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال التنمية، ورجال الصحافة والإعلام، وعدد كبير من ممثلي الشباب.

أكد “محلب” أن هذه الشركة بمثابة شمعة تنير الطريق، ومن خلالها سيتم اقتحام المشكلات، مشيراً أن مصر ستسوق لهذا المشروع حكومة وشعب ومجتمع.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء أن هذا المشروع سيغير الكثير للمجتمع المصري، مشيراً أن الشباب المصري مؤمن بوطنه وقدرته وأن هذا الشباب رأس ماله العمل والجهد.

 

أشار أشرف العربي  أن الفكرة تم تطويرها خلال الفترة الماضية حتى أصبحت شركة عملاقة رأس مالها 10 مليارات جنية بمساهمة حكومية 20%، مقابل 80% للقطاع الخاص.

 

أوضح “العربي” أن هناك جهات رسمية في هذه الشركة منها بنك الاستثمار العربي، بنك الاستثمار الاسلامي، هيئة الاوقاف الاسلامية، البريد للاستثمار ، صندوق تحيا مصر، الصندوق الاجتماعي للتنمية، مؤسسة مصر الخير، اتحاد الصناعات المصرية، جمعية شباب الاعمال، اتحاد الغرف التجارية، وكل ممثلي القطاع الخاص.

ومن جهته، أشار عاصم رجب أن الشباب هو الهدف والملهم والمحفز لاقامة هذه الشركة ، موضحا أن مصر لديها ثروات يجب استثمارها .

كما أشار أن الهدف من إطلاق المشروع هو اطلاق طاقة مصر من طاقة الشباب وطاقة الاستثمار وطاقة العمل والانتاج وطاقة المحافظات وطاقة المعرفة والابداع.