التخطي إلى شريط الأدوات

وزير الرياضة يستعرض أعمال تطوير القرية الأوليمبية بشرم الشيخ

وزير الشباب -وكالةالاخبار المصرية

كتب – سيف البحيرى

اجتمع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بمسئولي إدارة الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة ،ظهر اليوم الاثنين، لمناقشة أخر التطورات المتعلقة باستكمال أعمال تطوير المدينة الشبابية بشرم الشيخ والمركز الأوليمبي بالمعادى بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وقدم مسئولو الأشغال العسكرية تقريرا كاملا حول أعمال التطوير الجارية على مساحة الأرض الواقعة بين المدينة الشبابية والصالة المغطاة بمدينة شرم الشيخ والتي تشمل إنشاء ملعب كرة قدم قانوني وملعبين لكرة القدم خماسي و4 ملاعب اسكواش وملعبين للتنس الأرضي وحمام سباحة،  لتصبح تلك البقعة بمدينة شرم الشيخ قرية أوليمبية تضم كافة المنشآت الرياضية.

 

وشدد المهندس خالد عبد العزيز على سرعة الانتهاء من إنشاء الملاعب ضمن المرحلة الأولى من أعمال تطوير القرية الأوليمبية بشرم الشيخ تمهيدا لافتتاحها فى احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي أواخر مارس المقبل، مشيرا فى ذات الوقت إلى الانتهاء من جميع مراحل تطوير القرية قبل نهاية يونيو من العام المقبل.

وكشف وزير الرياضة على استضافة مصر لبطولة العالم فى الإسكواش خلال شهر يوليو المقبل وأنه سيتم إقامتها على ملاعب اسكواش القرية الأوليمبية بشرم الشيخ بعد تطويرها وملعبي نادى الرياضات البحرية.

وفى هذا السياق، أوضح عبد العزيز أن مسئولي الوزارة سيقوموا بدراسة كل البطولات الرياضية المحلية والعربية والدولية التى من المقرر تنظيمها واستضافتها فى مصر خلال العام المقبل؛ لتحديد مجموعة منها لإقامتها فى القرية الأوليمبية بمدينة شرم الشيخ بعد تطويرها للاستفادة من ملاعب وإنشاءات القرية من جانب، وكنوع من أنواع تنشيط السياحة من جهة أخرى