شكري يشهد تخريج الدفعة 47 من شباب الدبلوماسيين

8 يناير، 2015

شكرى

حضر سامح شكري وزير الخارجية ظهر اليوم 8 يناير 2015 مراسم حفل تخريج الدفعة 47 من الملاحق الدبلوماسيين الجدد بمقر المعهد الدبلوماسي، وذلك بمشاركة وزير الخارجية الأسبق أحمد أبو الغيط ووزير الخارجية الأسبق محمد العرابي، وعدد من السادة السفراء مساعدي وزير الخارجية، بالإضافة إلي الملحقين الدبلوماسيين أعضاء الدفعة 47.

وقد ألقي الوزير شكري كلمة في حفل التخرج شدد فيها علي أهمية قيام الملحقين الجدد ببذل قصارى الجهد في خدمة مصالح الوطن، منوهاً بحجم المسئولية والأمل المعقود على الدبلوماسية المصرية بمختلف أجيالها لتلبية تطلعات الشعب المصري ولعودة البلاد إلى مكانتها في قلب العالم، نظراً للتحديات التي تواجهها، وأن وزارة الخارجية هي خط الدفاع الأول عن المصالح المصرية وواجهة هذا الوطن أمام العالم بأسره، كما نقل الوزير شكري تمنياته للدفعة الجديدة بخالص التوفيق والسداد.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري قرر بأن تحمل الدفعة 47 اسم واحد من رواد الدبلوماسية المصرية وهو السيد السفير الدكتور مصطفى الفقي ذلك المفكر والمثقف والذى يعد قامة ثقافية وفكرية رفيعة من أبناء وزارة الخارجية، حيث أعرب الدكتور الفقى عن سعادته بهذا التكريم من مؤسسة الخارجية العريقة التى خرج بين جنباتها معرباً عن تمنياته للدفعة الجديدة بالنجاح والتوفيق.

ومن جانبهم، استعرض الدبلوماسيون الجدد البرنامج التدريبي المكثف الذي خضعوا له والزيارات الخارجية التى قاموا بها فى إطار البرنامج التدريبي وذلك تأهيلاً لهم للعمل بسفارات مصر فى الخارج، موجهين الشكر للقائمين على البرنامج التدريبي.

وفي نهاية مراسم الحفل، شهد وزير الخارجية قيام الدبلوماسيين الجدد بأداء القسم إيذاناً بالتحاقهم الرسمي بوزارة الخارجية، كما حضر الوزير شكري مراسم إزاحة الستار عن اللوحة التي تحمل اسم الدفعة 47 الجديدة.

 

وسوم: , , , , , , , ,




الدكتور مشالي وفساد الإقتداء.

جيوب الأطباء هي المصير العادل للمال الحرام

برنامج السائل والمسئول

فيس بوك وكالة الاخبار المصرية