التخطي إلى شريط الأدوات

مستشار مفتي الجمهورية يدين قتل “بوكو حرام” الإرهابية لـ 2000 شخص في نيجيريا

مستشار مفتى الجمهورية الدكتور إبراهيم نجم
أدان الدكتور إبراهيم نجم –مستشار مفتي الجمهورية- بشدة المجزرة البشعة التي قامت بها جماعة “بوكو حرام” الإرهابية في نيجيريا، وأسفرت عن مقتل ألفين شخص معظمهم من النساء والأطفال الذين لم يتمكنوا من الفرار للحفاظ على أرواحهم.

وأضاف مستشار مفتي الجمهورية أن ما تقوم به تلك الجماعات المتطرفة يخالف الفطرة الإنسانية السليمة التي تعتبر الحياة والحفاظ عليها أمر مقدس، كما أنها تخالف كافة التعاليم الإسلامية التي تدعو إلى إحياء الأنفس وعمارة الأرض.

وقال نجم إن على المجتمع الدولي والإعلام العالمي ألا يتعاملوا بازدواجية مع هذه الكارثة الإنسانية، وأن يسلطوا الضوء على تلك الموجات الهمجية المتصاعدة للقتل الجماعي من قبل المتطرفين في نيجيريا مثلما سلطوا الضوء على الحادث الإرهابي الذي وقع ضد مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية قبل أيام في باريس وأسفر عن مقتل 17 شخصًا، وتحرك ما يزيد عن 3 ملايين متظاهر من بينهم قادة للدول وسياسيين بارزيين احتجاجا على هذه الاعتداءات.

وأشار مستشار مفتي الجمهورية إلى أنه ينبغي عدم التفرقة بين البشر في الحفاظ على حياتهم وكرامتهم والمساواة وغيرها الحقوق الأساسية، بغض النظر عن انتمائهم الديني أو خلفيتهم العرقية والثقافية.