التخطي إلى شريط الأدوات

محلب : المواطن المصري يشعر بتحسن أمني كبير

محلب وكالة الاخبار المصرية
وكالة الاخبار المصرية

إلتقى  إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، برؤساء بعثات الدول الإسكندنافية في مصر، لكل من دول : الدنمارك، فنلندا، السويد، النرويج، وذلك بحضور وزير السياحة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء أن المواطن المصري يشعر بالتحسن الإيجابي على الصعيد الأمني بالرغم من أن مصر تحارب إرهاباً أسود يشهد له العالم كله، وتواجه مخططاً كان يهدف إلى الوصول بها إلى حالة الإنقسام والفوضى التي نراها في بعض دول الجوار في المنطقة. وأضاف رئيس الوزراء أن مصر تواجه الإرهاب وتحترم القانون، وأنه ليس هناك في مصر أي معتقلين ولكن متهمون على ذمة قضايا.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر وهي تحارب الإرهاب فإنها تقوم في الوقت نفسه بتحقيق التنمية المستدامة، معتبراً أن التنمية هي سلاح أساسي لمحاربة الإرهاب.

وأضاف محلب أن مصر تسعى للتعاون مع كافة الدول لمحاربة الإرهاب الذي يمكن أن يضرب أي دولة، كما حدث في فرنسا مؤخراً، مشيراً إلى أن الإعلام الغربي مايزال يعرض الأحداث الراهنة بصورة غير كاملة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر منفتحة للتعاون مع كافة الدول لإيصال الصورة الحقيقة لتطورات الأوضاع في مصر خلال الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن الأيدلوجية المتطرفة بعيدة عن سماحة الدين الإسلامي وصورته الحقيقية، ومعتبراً أن على سفراء الدول مسئولية نقل الرسالة الحقيقة عما يجري في مصر، مضيفاً أن إستقرار بلدنا هو إستقرار للمنطقة ككل،

وأشار إلى أن مؤتمر مصر الإقتصادي الذي سينعقد منتصف شهر مارس المقبل في شرم الشيخ، يشكل فرصة سانحة لكافة الدول للتعرف على الفرص الإستثمارية والإقتصادية الواعدة في مصر.