التخطي إلى شريط الأدوات

العربي لتنمية الموارد البشرية يناشد رئيس الوزراء بمبادرة التدريب من أجل التطوير

محلب وكالة الاخبار المصرية

 

أشاد بيان صادر عن الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية بقناعة الدولة بأهمية التدريب متمثلاً ذلك في الخطة القومية بالتدريب من أجل التشغيل التي رعاها رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب

وقال المستشار ايمن الجندي مدير عام الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية ان الدولة في الفترة الحالية تحتاج أيضاً للتدريب من أجل التطوير خاصة وان المحسوبين على سوق العمل المصري هم الأكثر احتياجاً للتدريب لاستنزافهم موارد الدولة في شكل الرواتب.

وتسائل متي يتم التوزيع العادل للقوى العاملة على مؤسسات الدولة في ظل وجود سوء التوزيع في سوق العمل المصري حيث يوجد أماكن مكتظة بالعاملين وأخرى تحتاج؟ مضيفاً ان انتاجية هؤلاء العاملين لن تزيد إلا بالتدريب.

وناشد الجندي الدكتور ابراهيم محلب رئيس وزراء مصر بتبني مبادرة التدريب من أجل التطوير خاصة وان التعليم المهني هو أحد طرق النهوض وليس كل الطرق.

وتسائل اذا كان هناك 800 مركز تدريب في 16 جهة فأين مردودهم وأين العائد منهم وإذا كانت الخطة تحمل صفة القومية فما آليات التنسيق بين هذه المراكز ؟

ونبه إلى ان الدولة إذا كانت بإحتياج لخلق فرص عمل حقيقة فهي أيضاً في مسيس الحاجة إلى تجويد العامل الحالي في ظل وجود جهاز إداري مكتظ ب 7 ملايين موظف ما أحوجه لتدريب فعال

 

وأوضح ان الجهاز الإداري في دول العالم المتقدم يسير بمعدل فرد لخدمة 100 فرد وليس كما هو مطبق في مصر وجود فرد لخدمة