التخطي إلى شريط الأدوات

رئيس الوزراء يشهد المؤتمر التعريفي لدور بنك الكساء المصري في خدمة المجتمع

رئيس الوزراء ابراهيم محلب3

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، المؤتمر التعريفي لدور بنك الكساء المصري في خدمة المجتمع، والذي أقيم مساء اليوم، بحضور كل من وزير التجارة والصناعة، ووزيرة التضامن الإجتماعي.

وعلى هامش المؤتمر، أكد المهندس إبراهيم محلب دعمه لكل الأعمال الخيرية التي تخدم الشرائح المحتاجة، مشيراً إلى أن السعادة الحقيقية لا تتحقق إلا بسعادة الآخرين.

وفي كلمته، قال نيازي سلام، رئيس مجموعة بنوك الخير : نتمنى أن يكون الحضور جميعهم سفراء لبنك الكساء ولبنوك الخير كلها، مشيراً إلى أنه عندما قال للمهندس ابراهيم محلب عن هذا المؤتمر، أكد دعمه له وأنه سيحضر، بل قال له : أنا خدام لأي عمل خيري، وشجعه على تنظيم المؤتمر في هذا التوقيت.

ثم تم عرض فيلم تسجيلي عن فكرة إنشاء بنك الكساء المصري، تبعه كلمة للدكتور معتز الشهدي، الرئيس التنفيذي لبنوك الخير، تحت عنوان (تقرير وتقدير) والتي تضمنت الأعمال التي قامت بها بنوك الخير، ثم شرح محاور عمل بنك الطعام، وأكد خلال الكلمة على ضرورة تنظيم وتسجيل البيانات الخاصة بالمستحقين، وقدم تقريراً عن عدد المستفيدين حتى الآن.

كما ألقى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، كلمة أشار خلالها إلى أنه عند إنشاء بنك الطعام كان هناك حلم وقتها بأن يكون هناك بنك للكساء أيضاً، وتحقق الحلم الآن.

وفي كلمتها، قالت وزيرة التضامن الإجتماعي : ندعم المشروع، ونؤكد على شراكتنا مع المجتمع المدني والجمعيات الخيرية التي تخدم المجتمع، موجهة التحية لهذا الجهد الكبير. وأشارت إلى أنها سعيدة بالشراكة بين بنك الطعام والجمعيات الخيرية في القرى، وتعهدت بتذليل كل المصاعب التي تواجه هذه الجمعيات.

من جانبه، أكد وزير التجارة والصناعة خلال كلمته، أن هذه مبادرة جادة، مثل التي سبقتها، وتحمل معاني كثيرة، فهذه رسالة من القادرين يؤكدون خلالها أنهم متضامنون مع الفقراء ويتحملون مسئوليتهم الإجتماعية والمجتمعية، فهذه المبادرة هدفها تحقيق العدالة الإجتماعية.