التخطي إلى شريط الأدوات

وزيرالتعليم العالى يبحث سبل التعاون مع منظمة اليونسكو

السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى - وكالة الأخبار المصرية

وكالة الاخبار المصرية

استقبل  السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى ورئيس اللجنة الوطنية لليونسكو كلاَ  غيث حمدى فريز المدير الجديد ود. عابدين صالح المدير السابق للمكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة، لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والمنظمة في كافة المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية.

وقد أكد الوزير خلال اللقاء على عمق الروابط بين مصر ومنظمة اليونسكو، مشيراً إلى ضرورة تفعيل كافة البرامج والاتفاقيات التي تم إبرامها مع المنظمة في الفترة الماضية خاصة التي تتعلق بتنفيذ خطة التنمية في مصر.

ووجه الوزير الشكر للدكتور عابدين صالح على الجهود التي قام بها خلال فترة توليه مهام مدير عام المكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة.

ومن جانبه عبر د. عابدين صالح عن شكره العميق للحكومة المصرية على الدعم الذى تلقاه أثناء عمله مديراً عاماً للمكتب الإقليمي لليونسكو، مشيداً بالدور المهم الذى تلعبه مصر على المستوى العربى والإفريقى وخاصة فى مجالى الثقافة والعلوم.

ومن جانبه أعرب د. غيث حمدى فريز المدير الجديد للمكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة عن تطلعه إلى استمرار التعاون البناء بين مصر ومنظمة اليونسكو وأهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في دعم أنشطة وبرامج المنظمة، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيداَ من الأنشطة ومجالات التعاون مع مصر في مجالات التربية، والعلوم، والثقافة، والاتصال، والعلوم والتكنولوجيا.

ومن ناحية أخرى استقبل الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي السيد بيتر كفيك سفير المجر بالقاهرة وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية دعم علاقات التعاون فى مجال التعليم العالي بين مصر والمجر .

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون خاصة فى مجال التعليم الفنى والاستفادة من التجربة المجرية فى ربط التعليم بالصناعة، وكذلك سبل تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين، وتم الاتفاق على مراجعة بعض البنود الواردة فى الاتفاقية وتطويرها بما يتواكب مع تحقيق الاستفادة المثلى لكلا الجانبين.

وأوضح الوزير أن مصر تولى اهتماما خاصاً بالتعليم الفنى، وتسعى إلى الاستفادة من كافة الخبرات الدولية لتطويره والارتقاء بمستوى خريجيه مشيداً بالتجربة المجرية فى هذا المجال والتى يمكن الاستفادة منها فى مصر.

شهد اللقاءين د. الهلالى الشربينى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات.