“نائبات قادمات ” : زيارة بوتين القصيرة لمصر حملت عدة مضامين على مختلف المستويات

11 فبراير، 2015

 

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين . وكالة الاخبارا لمصريةوأضافت في بيان اليوم الأربعاء أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القصيرة لمصر حملت عدة مضامين على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، وتأتي في مقدمتها الملف الأمني لمنطقة الشرق الأوسط ولا سيما حول خطر الإرهاب الأسود على منطقة والوضع في سورية والعراق وليبيا ،والملف السياسي والتعاون الاقتصادي بين مصر وروسيا وذلك خلال المباحثات المرتقبة مع الرئيس السيسي .

وأشارت إن ترة الأخيرة وبدأت تتطور في اتجاهات عديدة، على رأسها التعاون زيارة بوتين إلى القاهرة تأتي تتويجا للجهود التي ظل يبذلها مسؤولو الدولتين خلال العامين الماضيين من أجل تعزيز العلاقات التي ازدادت في الففى المجال العسكري والشراكة الاقتصادية على المستويين الثنائي والإقليمي، والتفاهم السياسي إضافة إلى التنسيق الدولي بين القاهرة وموسكو بشأن مكافحة الإرهاب.

واكدت أنه لتطوير العلاقات الروسية/ المصريه أهمية كبيرة بالنسبة لعموم منطقة الشرق الأوسط التي تعاني من وجود بؤر للتوتر. وقال ان موسكو تعطي أهمية كبيرة لاتفاقية التعاون في مجالات عديده التي يوقعها الجانبان وأشارت الى أن رجال الأعمال الروس يبدون اهتماما كبيرا بتطوير العلاقات مع مصر.ش

وسوم: , , , , , ,




فك شفرات السعادة

السعادة إن تأملتها ملكتها فكثيرون هم من يبحثون عنها لكن يموتون قهراً لعدم امتلاكها.

برنامج السائل والمسئول

فيس بوك وكالة الاخبار المصرية