التخطي إلى شريط الأدوات

وزير التعليم يشهد حفل تنصيب المكتب التنفيذي الجديد لاتحاد طلاب  المدارس

وزيرالتعليم محمود ابوالنصر-وكالة الاخبار المصرية
وزيرالتعليم محمود ابوالنصر-وكالة الاخبار المصرية

كتب – دعاء أحمد

شهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم حفل ختام المؤتمر الأول لمجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية، وتنصيب المكتب التنفيذي الجديد، بحضور الأستاذ أحمد موسى الرائد العام للاتحادات الطلابية وقيادات الوزارة والمديريات التعليمية .

أكد الوزير في كلمته خلال الحفل أن طلاب مصر هم قادة المستقبل، واصفا المكتب التنفيذي السابق للاتحادات الطلابية بأنه كان رائعا وبذل جهدا كبيرا، آملا أن يكون المكتب الجديد على نفس الدرجة من الكفاءة والنشاط،، مشيرا الى أنه قد طلب من أمين الاتحاد السابق عبد الله الصاوي أن ينقل خبرة المكتب التنفيذي الى المكتب الجديد ، وأكد أن لدينا مجموعة جديدة بأفكار ورؤى وإبداعات جديدة، معربا عن ثقته فيهم جميعا،كما قدم سيادته التحية لرائد الاتحاد الحالي، ورواده السابقين .

وأشار الوزير الى أننا لابد أن نثبت روح الديمقراطية التي تبنتها مصر على مستوى الطلاب، لافتا الى أن الديمقراطية تعني الاستماع الى الآخر والتحاور وعدم التمسك بفرض الرأي.

ودعا سيادته الطلاب الى البناء ، قائلا: أنتم من سوف تبنون مصر ، واضاف أن البناء لن يكون من الصفر، وانما يتم على ما سبق.

ولفت الوزير الى أنه كان أمين اتحاد ثم رائدا، لذا فهو يقدر دور الاتحادات الطلابية ويتعاون معها ويشركها في صنع القرار وفي إدارة الأزمات .

وأشار سيادته الى أن الوزارة تبنت مشروع المدرسة الداعمة التي تدعم 10 مدارس حولها، وسوف تتبنى الآن مشروع المحافظة الداعمة، لافتا الى أنه قد تم اختيار محافظة الأقصر محافظة داعمة لمحافظات الصعيد، وسوف يقوم بزيارته يوم الأحد القادم، مضيفا أن الوزارة الآن تطلق مشروع ” الطالب الداعم” وهو الذي يقوم بدعم زملائه من الطلاب وأصدقائه وجيرانه .

ومن جانبه أكد الأستاذ أحمد موسى أن المكتب التنفيذي للاتحادات السابق قد عاش تجربة متميزة في العام السابق تحت رعاية الدكتور الوزير، مشيرا الى أنها لابد أن تنتقل الى المكتب الجديد، ويحظى بدعم ورعاية سيادته .

وأشار موسى الى أن المكتب السابق قد شارك في صنع جدول امتحانات الثانوية العامة وفي تطوير المناهج ، مضيفا أنه عرض على الوزير حوالي 800 مذكرة من متابعات أعضاء المكتب والأمين العام السابق، ولم يكتب عليها الوزير سوى: هام وعاجل وأفاد لثقة سيادته في جهدهم .

وأكد الرائد العام للاتحادات الطلابية أن هذا المكتب الجديد المنتخب لعام 2014 _ 2015، قد تم انتخابه بشفافية مطلقة، وتم الإشراف على العملية الانتخابية من الطلاب أنفسهم ، حيث كان يجب أن يشرفوا على اختيار من سيمثلهم.

وشكر موسى الدكتور الوزير على تعاونه ومجهوداته متمنيا أن ينال الاتحاد الجديد نفس الرعاية التي حظي بها الاتحاد السابق .

ومن جهته قدم محمد عاطف الأمين الجديد الشكر للجميع على الثقة الغالية، لافتا الى أنه يشرف بتحمل المسئولية والأمانة، مشيرا الى أن المكتب الجديد سيقوم بتحقيق شعار الاتحادات الطلابية هذا العام وهو”قيادات طلابية تعمل لتنمية مصر” مؤكدا : نحن لا ننتمي إلا لمصر .

وأضاف عاطف أن الاتحاد الجديد يسعى لاستكمال مسيرة السابق في ظل رعاية ودعم الوزير.

وقدم الرائد العام للاتحادات الطلابية درع الاتحاد للوزير، الذي قام بتسليمه وشاح “رائد الاتحادات الطلابية”.

تم خلال الاحتفال الاستماع الى موسيقى وكورال مديرية التربية والتعليم بالجيزة بإشراف الدكتورة وفاء عبد السلام مدير عام تنمية مادة التربية الموسيقية، حيث قدموا عددا من الأغاني الوطنية لاقت إعجاب الجميع .

كما قام الأمين السابق للاتحاد عبد الله الصاوي بتسليم الأمين الجديد محمد عاطف السيد الوشاح والعلم، ثم تم تنصيب مجلس الاتحاد العام والمكتب التنفيذي للاتحادات الطلابية الجديد، والتقطوا الصور التذكارية مع الوزير والرائد العام.

ومن جهة أخرى قام الوزير خلال الاحتفال بتكريم محمد عبد المنعم سعد بغدادي الطالب بمدرسة المتفوقين، لحصوله على المركز الثالث على مستوى العالم في مسابقة معرض تايوان الدولي، معربا عن تقديره لتفوقه ونبوغه.