أبو النصر : توقيع بروتوكول تعاون في مجال التعليم الفني  لتعزيز فرص العمل للشباب

وزيرالتربية والتعليم - وكالة الاخبار المصرية
وزيرالتربية والتعليم – وكالة الاخبار المصرية

وقعت وزارة التربية والتعليم بروتوكول تعاون مع شركة فيلمر نايل تكستايل بالإسكندرية فى إطار خطة الدولة لتطوير التعليم الفني الزراعي في مختلف القطاعات، وما ينتج عنه من تقديم فرص تأهيل وتدريب متميزة لمواجهة متطلبات سوق العمل وتخريج مدربين وفنيين من ذوي المهارات العالية تتفق مع المعايير القومية والدولية في قطاع الغزل والنسيج.

وتهدف شركة فيلمر نايل الى خلق تغييرات إيجابية على المدى الطويل للمنهجيات التقليدية التي اعتمدت عليها مزارع القطن المصري والتجهيز الصناعي من القطن المصري .

وتلتزم الشركة بالتنسيق مع بنك الإسكندرية لتوفير الدعم المالي والفني لوزارة التربية والتعليم لتدريب الطلاب المصريين طبقا للطلب على العمل في عمليات الزراعة العضوية والتنمية الصناعية المستدامة المتعلقة بالصناعات القطنية.

وتلتزم الأطراف الثلاثة بالتعاون في إطار مبادرة cotton for life لمدة خمس سنوات لتطوير وتفعيل ومراقبة مسارات التعليم والتدريب الحديثة في اختيار المدارس الزراعية والصناعية، بهدف تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات ذات الصلة للعمل الفعال في المنسوجات القطنية بمساعدة وتمويل شركة فيلمر وبنك الإسكندرية كلٌ في اختصاصه، من أجل تسهيل مشاركة رجال الأعمال والجهات المانحة الدولية لتوسيع نطاق المشروع وتعظيم الاستفادة الى أكبر عدد من المستفيدين .

وتشمل المبادرة خلال السنة الأولى الأنشطة ذات الصلة بالارتقاء بالمناهج، وتدريب المدربين (tot)، تطوير وإنتاج مواد التدريب، وتدريب الطلاب في المزرعة والمصنع .

ونص البروتوكول على أن يتم التنسيق والإشراف على الأنشطة التي سيتم تنفيذها في المدارس المستفيدة بالتعاون مع خبراء ايطاليين، ويتم تعزيز وتدريب الطلاب من خلال جعل المدرسة وحدة انتقالية واختيار الطلاب المؤهلين لتوظيفهم بشركة فيلمر نايل تكستايل .

كما نص على أن يتم تقديم الدعم المالي من خلال ميزانية المشروع لتسهيل حصول الطلاب المتميزين على المنح الدراسية للتدريب في المراكز الايطالية .

وتختص الشركة بإنشاء وحدة إدارة المشروع، وإدارة وتنفيذ المبادرة، بالشراكة والتنسيق مع قطاع التعليم الفني بالوزارة .