تخريج أول دفعة من برنامج تأهيل القيادات الشبابية للمناصب القيادية .. الأثنين المقبل

خالدعبدالعزيز- وكالةالاخبارالمصرية
يشهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، الأثنين المقبل، حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج تأهيل القيادات الشبابية للمناصب القيادية الرفيعة، والذي يعقد لأول مرة في مصر والشرق الأوسط بالتعاون مع مؤسسة القادة ومركز التدريب بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، بمشاركة 90 شاب وفتاة من مختلف المحافظات.

واستهدف البرنامج إكساب المشاركين مهارات القيادة المتميزة والتوجيه والتحفيز والتقييم، وبناء وإدارة فرق العمل، والتزود بوظائف الإدارة ومفاتيح النجاح الادارى بما يؤهلهم ليكونوا قادرين على النجاح والتميز كقيادات إدارية.

وشهد البرنامج تنفيذ عدد من الجلسات وورش العمل والتطبيقات العملية، التى ناقشت العديد من الموضوعات والمحاور، تتضمنت الاتجاهات الحديثة في الإدارة وتتضمن الإدارة الإستراتيجية وإدارة الأزمات، والمهارات الإدارية والسلوكية ( الاتصالات الجماهيرية ومهارات القيادة والتحفيز والاتصالات الجماهيرية) .

كما تناولت الجلسات والمحاضرات مناقشة أساليب دعم واتخاذ القرار من خلال الطرق الابتكارية في حل المشكلات واتخاذ القرار ومفهوم الأمن القومي، فضلاً عن اختصاصات كل من السلطات الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية، وماهية الأجهزة الرقابية وقانون الإدارة المحلية والقانون الادارى، وطبيعة النظام المحاسبي والموازنة العامة للدولة.

وحاضر خلال تلك الجلسات نخبة من المتخصصين من بينهم الدكتور محمد صالح هاشم عميد مركز التدريب بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، والدكتور محمد حسن عزازى رئيس جامعة مصر وخبير الإصلاح الادارى، والمستشار عبد الغفار سليمان نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية واستاذ القانون الدستوري وعضو لجنة الإصلاح التشريعي، والدكتور على المصيلحى وزير التصامن الأسبق ونخبة من الخبراء الاقتصاديين والفقهاء الدستوريين والمستشارين وخبراء التنمية البشرية