أبو النصر يجتمع بمجموعة من ممثلى معلمى الأقصر

 

وزير التعليم ي- وكالة الأخبار المصرية
اجتمع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بمجموعة من ممثلى معلمى الأقصر صباح أمس الأحد، حيث كان سيادته فى جولة تفقدية للحالة التعليمية بمحافظة الأقصر وطلبت مجموعة من المعلمين مقابلته لطرح ومناقشة بعض القضايا والمشكلات المتعلقة بالزملاء المعلمين والعملية التعليمية بالمحافظة، فقرر سيادته الاجتماع بهم وتكليف قيادات الوزارة بتفقد الحالة التعليمية بالمحافظة.

وعرض الزملاء المعلمون مجموعة من المطالب، من أهمها شكوى معلمى الأقصر من قلة عدد ماكينات الصرف المخصصة من قبل البنك المتعاقد معه لصرف المرتبات للمعلمين، وكلف الدكتور الوزير السيد المستشار القانوني بالإطلاع على صورة التعاقد مع البنك ودراسة شروط التعاقد وإمكانية إلغائه، وإمكانية الاتفاق مع بنوك أخرى واسعة الانتشار.

وعن قيام الصندوق الاجتماعي للتنمية بإجراء صيانة للمدارس، قرر سيادته ضرورة التنسيق مع السيد مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، مؤكداً على أن ترميم المدارس لابد أن يتم وفقاً لحصر اللجنة المشكلة من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء والمبين بها احتياج المدرسة للترميم أو الإزالة، كما أكد على عدم ترميم المدارس المؤجرة.

وعن تأخر صرف مرتبات المعلمين المتعاقدين، كلف سيادته السيد مدير المديرية بسرعة صرف المرتبات، مؤكداً أن صرف مرتبات المعلمين واستحقاقاتهم المادية يجب أن تكون فى مقدمة اهتماماته.

كما عرض الزملاء المعلمون عدم تنفيذ مديرية التربية والتعليم للأحكام القضائية، وكلف سيادته السيد مدير المديرية بتشكيل لجنة من مدير المديرية ومعاون الوزير للوجه القبلى ومسئول قانونى ومسئول حسابات وماهيات لفرز الأحكام وتنفيذها وفقاً لمنطوق الحكم.

كما تم خلال اللقاء طرح بعض المشكلات التى تواجه الزملاء المعلمين والناتجة عن الرسوب الوظيفى لبعضهم، وأوضح سيادته أن هناك مقترح مشروع يهدف للقضاء على الرسوب الوظيفى لجميع العاملين بالتربية والتعليم يتم دراسته حالياً.

حضر اللقاء السيد المهندس محمد فهمى مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والأستاذ طارق نور الدين معاون الوزير للوجه القبلى والسيد الأستاذ مدير مديرية الأقصر التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.