التخطي إلى شريط الأدوات

وزارة التربية والتعليم توقع بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال

 

وزيرالتعليم وتوقيع برتكول "معا نستطيع " وكالة الاخبار المصرية
وزيرالتعليم وتوقيع برتكول “معا نستطيع ” وكالة الاخبار المصرية

 

كتب – دعاء أحمد

وقع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بروتوكول تعاون مع الدكتور حسين كامل بهاء الدين رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال ووزير التربية والتعليم الأسبق، والسيد محمد عمر سلطان مدير شركة بروكتر وجامبل مصر، للقيام بحملة للتثقيف الصحي في المدارس المصرية، غرضها توفير بيئة مدرسية أفضل ورفع مستوى الوعي الصحي من خلال العناية بالنظافة الشخصية لطالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية ومدارس الفصل الواحد.

ونص البروتوكول على أن يتم إلقاء محاضرات ذات طابع علمي بالتعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال لأكبر عدد من الطالبات، بمعرفة خبيرات دوليات يتم اختيارهن بمعرفة وزارة التربية والتعليم ويتم تدريبهن بواسطة الجمعية المصرية لطب الأطفال، ويتم تغطية المدارس المختارة من قبل الوزارة في المحافظات. وتتحمل شركة بروكتر وجامبل مصر أتعاب الخبيرات والأخصائيات التربويات القائمات على إلقاء المحاضرات، كما تتحمل نفقات تدريبهن .

وتدعم الشركة إعداد كتيبات ومود تعليمية حول الموضوعات التي تساعد في تحقيق أهداف البرنامج وذلك بالتعاون مع مركز تطوير المناهج وقطاع التعليم العام.

ويتم توزيع كتب ثقافية وهدايا عينية من منتجات الشركة على الطالبات المشتركات في الحملة .

كما تقوم بروكتر وجامبل مصر بالمساهمة في أعمال إصلاح وتطوير دورات المياه في المدارس بتكلفة 500 ألف جنيه سنويا، اعتبارا من العام الدراسي 2015/2016.

وتقوم وزارة التربية والتعليم بتحديد منسق للمشروع من الوزارة يكون مسئولا عن توفير التصريحات للازمة لدخول المدارس، تنسيق مواعيد حصص التوعية الخاصة بالمشروع، تحديد المدارس،والإشراف على أعمال الصيانة التي تقوم بها  بروكتر وجامبل مصر.