التعليم تخاطب الأوقاف والكنيسة للمشاركة في ندوات لتوعية الطلاب بخطورة الإرهاب

وزير التربية والتعليم وكالة الاخبار المصرية78

كتب – دعاء احمد

أرسل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم خطابا الى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، يطالبه بالتوجيه لمديري مديريات الأوقاف للتنسيق مع مديري المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية؛ لإرسال أئمة الأوقاف للمشاركة في الندوات الدينية والثقافية بالمدارس، بهدف إرساء القيم التربوية النبيلة، والمستمدة من التعاليم الدينية السمحة.

كما أرسل الدكتور الوزير خطابا الى البابا تواضروس بطريرك الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية، لترشيح من يراه سيادته  مناسبا لتمثيل الكنيسة المصرية بكل محافظة للمشاركة في الندوات المشار إليها وموافاة الوزارة بأسمائهم؛ حتى يتسنى لها تكليف مديري المديريات التعليمية بالتنسيق معهم في هذا الشأن.

وأعرب الوزير عن سعادته  بتلقي اقتراحاتهما البناءة في هذا الشأن، سعيًا لتحقيق مستقبل أفضل لأبناء هذا الوطن.

في إطار توجه الدولة نحو بث روح الأخوة والتسامح بين جميع أطياف وفئات الشعب المصري؛ وانطلاقًا من حرص وزارة التربية والتعليم على نبذ العنف والتطرف، والتشجيع على قبول الآخر داخل منشآتنا التعليمية.

ومن المقرر أن تقيم الوزارة ندوات دينية، وثقافية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية؛ لتوعية الطلاب بأهم القضايا الراهنة، والدعوة إلى الاصطفاف الوطني في مواجهة التحديات التي تواجه الوطن، وغرس روح المواطنة، وقيم التسامح ونبذ العنف، ودعم القيم المشتركة بين الأديان.