” الشباب والرياضة” تبدأ دبلومة الإرشاد في الأمن القومي

22 فبراير، 2015

 وزير الشباب خالد عبدالعزيز-وكالةالاخبارالمصرية

بدأت وزارة الشباب والرياضة (الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ) فعاليات المرحلة التمهيدية لبرنامج المنازل الآمنة وتشمل دبلومة ارشاد في الامن القومى بالتعاون مع المركز الوطني لشئون ودراسات الأمن القومي، والمؤسسة العربية للبحث العلمي والتنمية، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة بمشاركة 50 شاب وفتاة بالقاهرة الكبرى، وتستمر فعاليات البرنامج يومى الجمعة والسبت من كل اسبوع حتى إبريل المقبل.

يأتى ذلك في إطار حرص الوزارة على تنمية الوعي لدى النشء والشباب بالأسلوب العلمي السليم لإعداد جيل واعى قادر على تحمل المسئولية والدفاع عن الوطن ومواجهة إي مخاطر تهدد امنه القومي.

وتتضمن فعاليات البرنامج تعريف الشباب بالمهددات والمخاطر التي تواجه الامن القومي المصري لحماية الوطن من تلك المخاطر، ومشاركة الشباب في صياغة اسس ومبادئ الامن القومي المصري مع تقديم ارواق بحثية حول اهم القضايا التي تهدد الامن القومي والعمل على ايجاد حلول لها نابعة من رؤاهم تقدم للجهات المعنية.

كما تتناول موضوعات الدبلومة ترسيخ الشعور لدي الشباب بأهمية دورهم ومسئوليتهم تجاه الوطن كمشاركين فى صنع القرار، واعداد كوادر شبابية تكون نواة لمشروع قومي يساهم في نشر الوعى بأهمية الامن القومي لاستقرار الوطن لدى اقرانهم من النشء والشباب بالمدارس والجامعات، مراكز الشباب والتجمعات شبابية.

وتناولت كل من الدكتورة مني احمد شوقي المتخصصة فى ادارة الموارد البشرية واﻻستراتيجية وشيماء محي الدين مستشارة المركز الوطني لشئون اﻻمن القومي – خلال فعاليات اليوم الاول – مفاهيم الأمن والذكاء العاطفي والوجداني، وانماط وانواع الشخصية وكيفية اكتشاف الفرد لذاته، بالإضافة إلى استعراض اهداف البرنامج وآليات تنفيذه للمشاركين.

تنظيم فاعلية لطالبات مدرسة أسوان الثانوية بنات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للانترنت الآمن والذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. يتم تنظيم فاعلية للطالبات في مدرسة أسوان الثانوية بنات بمحافظة أسوان، وذلك بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم واللجنة الوطنية للاستخدام الآمن للانترنت للأطفال بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وسوف يتم خلال الاحتفالية الإعلان عن إطلاق نموذج المحاكاة الأول للاتحاد الدولي للاتصالات لطلاب المدارس في جمهورية مصر العربية.

ويهدف النموذج الى تعريف الطلاب المصريين بأهم القضايا والموضوعات المثارة على المستوى الدولي وأهم السياسات الدولية ذات الصلة، ومواقف الدول والتجمعات الإقليمية تجاه تلك الموضوعات والسياسات.

ويشارك عدد من معلمي أسوان في توجيه الطالبات في أنشطة اليوم المختلفة، والعمل جنبا الي جنبا مع فريق عمل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق الاستفادة القصوى للطالبات المشاركات .

 

 

وسوم: , , , , , , , ,




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية

برنامج السائل والمسئول