التخطي إلى شريط الأدوات

محافظ المنوفية : توفير كل سبل الراحة للناخبين والتزام الحياد التام تجاه كل المرشحين

 

محافظ المنوفية  - وكالة الاخبار المصرية
محافظ المنوفية –
وكالة الاخبار المصرية

عقد الدكتور هشام عبد الباسط  محافظ المنوفية اليوم اجتماعا لبحث ومناقشة كيفية الاستعداد للعملية الانتخابية برلمان 2015 وذلك بحضور اللواء اسامة فرج سكرتير عام المحافظة والاستاذ مصطفى بيومى السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن ومديرى المديريات على مستوى المحافظة، وذلك لمناقشة الاستعدادات والاجراءات التى تتخذها المحافظة للانتخابات البرلمانية  .

وقد أكد الدكتور هشام عبد الباسط على ضرورة الالتزام الكامل بالحيادية وعدم التمييز او التفضيل المادى او المعنوى تجاه اى من المرشحين وتجنيب المؤسسات الحكومية اى استخدام من اساليب الدعاية الانتخابية .

كما وجه المحافظ برصد جميع المخالفات  التى قد تصدر عن اى مرشح دون تمييز والعمل الفورى على ازالة المخالفة بالتنسيق مع الجهات الامنية واخطار غرفة العمليات الرئيسية بالمخالفات ، وكذا التأكد من صلاحية جميع المقرات العامة التى تم التوافق عليها مع الجهات الامنية ومحكمة شبين الكوم الابتدائية .

كما اكد على ضرورة جاهزية جميع مراكز الاقتراع من حيث ” النظافة – العبارات المسيئة – حرم الدعاية الانتخابية – وسائل الاطفاء – المولدات – الاعاشة لقوات التامين – خطة الاسعاف – المظلات ” مشددا على عدم استخدام المساجد في الدعاية الانتخابية وعدم استخدام الشعارات الدينية .

واشار الى ضرورة متابعة انتخابات المرحلة الاولى ورصد السلبيات التى قد تحدث للعمل على تجنبها فى المحافظة مؤكدا على حظر التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين او المرشحين وكذا حظر استخدام الشعارات الدينية او التى تدعو الى التمييز بين المواطنين او تحض على الكراهية وكذا حظر استخدام العنف او التهديد او استخدام المبانى او المنشأت ووسائل النقل المملوكة للدولة او لشركات القطاع العام وقطاع الاعمال العام ودور الجمعيات والمؤسسات الاهلية .

كما شدد المحافظ على عدم استخدام المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة في الدعاية الانتخابية .

هذا وقد اكد اللواء اسامة فرج سكرتير عام المحافظة على عدم السماح للمرشحين بالكتابة بأية وسيلة على جدران المبانى الحكومية او الخاصة وعدم قبول هدايا اوتبرعات او مساعدات نقدية او عينية او غير ذلك من المنافع سواء كان ذلك بصورة مباشرة او غير مباشرة .

وقد اكد المحافظ على ضرورة الحفاظ على مكانة محافظة المنوفية والتى  تتصدر دائما المركز الاول في تنظيم وادارة العملية الانتخابية بجميع مراحلها بداية من اعلان موعد الانتخابات وحتى اعلان النتيجة مؤكدا على حرص المحافظة على وضع كافة الامكانيات التي تضمن نجاح العملية الانتخابية والظهور بالمظهر الحضاري المشرف لأهالي المنوفية.الانتخابات وحتى اعلان النتيجة مؤكدا على حرص المحافظة على وضع كافة الامكانيات التي تضمن نجاح العملية الانتخابية والظهور بالمظهر الحضاري المشرف لأهالي المنوفية.

 

\