التخطي إلى شريط الأدوات

محلب: ضم ضحايا مصر بليبيا للمجلس القومي لاسر الشهداء

ضحايا داعش 22
محلب: ضم ضحايا مصر بليبيا للمجلس القومي لاسر الشهداء -وكالةالاخبارالمصرية

دعاء أحمد  وكالة الاخبارالمصرية

أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً بضم ضحايا الحادث الإجرامي لعدد 21من المصريين بليبيا على يد تنظيم داعش الإرهابي للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين.

وعقب هذا القرار قام المستشار سيد أبو بيه أمين عام المجلس بزيارة إلى محافظة المنيا وإلتقى خلالها باللواء صلاح زيادة مدير أمن المنيا ثم توجها إلى مطرانية سمالوط حيث قدم واجب العزاء للأنبا بثنتيوس أسقف سمالوط .

و أكد أبو بيه على وحدة الشعب المصري تجاه هذه الحوادث الإرهابية و أن هذه المؤامرات التي تتعرض لها البلاد في الداخل والخارج ومحاولات الوقيعة بين أبناء الشعب الواحد من مسلمين وأقباط لن تنال من عزيمة الشعب المصري ولن تثنينا عن إستكمال بناء وطننا وأن الشعب المصري بأكمله يقف وراء قيادتها السياسية وحكومتها وجيشها .

وإنتقل ” أبو بيه ” إلى قرية العور مسقط رأس شهداء الحادث الإرهابي الغادر حيث إلتقى أسرهم وقدم إليهم التعازي ونقل لهم تحية القيادة السياسية ودعمها لهم.

وأوضح أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين أن إجراءات صرف الدعم المادي والمعاش الذي أقره رئيس مجلس الوزراء سيتم خلال أيام بعد إستيفاء الإجراءات القانونية، مؤكدا على تقديم الدولة كل الدعم لأسر الشهداء طبياً وإجتماعياً وتعليمياً.

واستمع الأمين العام للعديد من المشاكل التي تواجه أسر الشهداء وتلقى طلباتهم ووعدهم بعرضها على السيد رئيس مجلس الوزراء لتذليل هذه المشكلات.

وفي نهاية اللقاء تقدم أسر الشهداء بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وللمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على رعايتهم لهم وأكدوا على وحدة الصف المصري ووقوفهم مع الدولة ضد الإرهاب والتطرف .

حضر اللقاء المستشار مكرم عبد الشافي – نائب رئيس مجلس الدولة، واللواء جمال قناوي رئيس مركز ومدينة سمالوط.