“الشباب والرياضة” تطلق القوافل التعليمية للأطفال بلا مأوى والأيتام

26 فبراير، 2015

 

 وزير الشباب خالد عبدالعزيز-وكالةالاخبارالمصرية

 اطلقت وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني) فعاليات القوافل التعليمية لأطفال الشارع والايتام فى المرحلة السنية من 6 إلى 18 سنة، بالتعاون مع الاتحاد النوعي لجمعيات أطفال الشوارع، من خلال تنفيذ دورة تدريبية بمركز التعليم المدني بالجزيرة حول كيفية التعامل مع اطفال الشوارع،  بهدف التعرف على حجم الظاهرة، والتعريف بخصائص وسلوكيات طفل الشارع، والمخاطر التي يتعرض لها.

كما تضمنت الدورة التعريف باستراتيجيات التدخل المهني مع طفل الشارع، سمات حياة أطفال الشارع، والحالة التعليمية لأطفال الشوارع، والنماذج الشخصية المختلفة لطفل الشارع، مع استعراض تطبيقات على التواصل مع أطفال الشوارع .

وتشمل فعاليات القوافل للأطفال فى المرحلة السنية من 6 إلى 13، تنفيذ قوافل تعليمية للتعليم الأساسي ( مواد لغة عربية ورياضيات ) لفئتي المتسربين من التعليم من الاطفال ومحو الأمية الكاملة، إلى جانب تدريب فنى يتضمن تعليم مشغولات فنية بسيطة.

بينما تنفذ فعاليات القافلة للمرحلة السنية من 14 إلى 18 سنة برامج التعليم المزدوج ( محو امية / متسربين)، بالإضافة إلى تأهيل مهني من خلال مدارس التعليم الفني التي تم التنسيق معها، والاتفاق على فتح الورش الفنية التابعة لوزارة التربية والتعليم التي تقع في اقرب مكان للجمعيات المنفذ بها.

 

كما سينفذ بالتوازي برامج تنشئة وطنية وبرنامج ديني، ونشاط رياضي وترويحي ورحلات لتعزيز الهوية المصرية وترسيخ قيم الانتماء للوطن وترسيخ تعاليم الدين السمحة.

ويختتم البرنامج بمعرض لبيع منتجات الأطفال المتدربين، وتنظيم ملتقيات للتوظيف لتوفير وظائف تساهم في توفير حياة كريمة مستقرة لهم.

 

وسوم: , , , , , , , ,




الدكتور مشالي وفساد الإقتداء.

جيوب الأطباء هي المصير العادل للمال الحرام

برنامج السائل والمسئول

فيس بوك وكالة الاخبار المصرية