مفتي الجمهورية: مصر حملت مشعل الفكر الصحيح للإسلام منذ أكثر من ألف عام

مفتى الديارالمصرية -وكالةالاخبارالمصرية

كتب – دعاء أحمد

استقبل شوقي علام –مفتي الجمهورية- وفدًا من مجلس اتحاد الجمعيات الإسلامية اللبنانية، برئاسة أمين عام المجلس سعد الدين حميدي صقر، لبحث سبل التعاون في المجال الديني بين البلدين.

وأكد فضيلة المفتي خلال اللقاء أن الدين الإسلامي حثَّ على استقرار المجتمعات وضرورة مواجهة ثقافة التدمير بثقافة البناء والتعمير.

وأضاف مفتي الجمهورية أن مصر حملت مشعل الفكر الصحيح للدين الإسلامي منذ أكثر من ألف عام، مشيرًا إلى أن الشعبين المصري واللبناني يجمعهما مصير واحد مشترك.

ولفت فضيلته إلى أن مصر هي القلب النابض للأمة، وإذا اهتزت مصر- لا قدر الله- سيتأثر جسد الأمة كلها؛ لأن مصر هي رمانة الميزان والشقيقة الكبرى للأمة العربية.

وعرض مفتي الجمهورية على الوفد اللبناني جهود دار الإفتاء المصرية في مكافحة التطرف والإرهاب، وما تقوم به من مجهودات لتصحيح المفاهيم المغلوطة وكذا صورة الإسلام في الغرب.

من جانبه أكد الوفد اللبناني أن مصر تحتل مكانة عظيمة بين الأمم العربية على مر التاريخ، وأن مصر بأزهرها الشريف كانت ولا تزال قبلة المسلمين لتلقي العلم الشرعي الوسطي الصحيح.

وأشاد الوفد اللبناني بمجهودات فضيلة المفتي ودار الإفتاء المصرية المحلية والإقليمية والدولية لنشر الإسلام الوسطي، ونبذ العنف والتطرف، ونشر ثقافة التعايش والسلام في مختلف أنحاء الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.