التخطي إلى شريط الأدوات

محافظ المنيا يشهد أعمال ندوة الفنان التشكيلي أحمد نوار

 المنيا  -وكالةالاخبارالمصرية

المنيا- ماهرمندى

شهد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا اليوم أعمال الندوة الخاصة بالفنان التشكيلي أحمد نوار ، حول التجربة الفنية لمعرضه الفني بعنوان ” الشهيد ” ، كما تم خلال الندوة إلقاء الضوء على كتابه المصاحب للمعرض والذي يحمل نفس العنوان ، وذلك بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا .

حضر أعمال الندوة الدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور احمد رجب عميد كلية الفنون الجميلة والناقد الفني محمد كمال والذي قام بصياغة الكتاب.

من جانبه بعث المحافظ تحيته لشهداء مصر الذين ضحوا بأرواحهم فداءا للوطن وقال إنهم استشهدوا لكي يحيا الوطن وهم مثال للتضحية والفداء وإنكار الذات وحب الوطن ، و أكد المحافظ أن الفنان احمد نوار هو باعث الفن التشكيلي في نفوس الكثيرين وهو مثال للوطنية،فهو المقاتل الذي مازال يعيش على روح أكتوبر، وقد رسم بفرشاته الثائرة بطولات المصريين في بورسعيد والسويس، وصور شراسة المقاتل المصري في حرب الاستنزاف وإصراره على الثأر في معركة التحرير،كما طاف بأعماله الفنية جميع دول العالم.

قال الفنان احمد نوار إن اليوم نحتفل بيوم الشهيد ، الذي ضحي من أجل الوطن وهو تاريخ حافل من البطولات الخالدة التي صنعها جنود وضباط بالقوات المسلحة المصرية، والتي سطرت بأقلام من نور لتظهر وتحكي تاريخ أبطال فدوا بلادهم بأرواحهم، و”أسود” طلبوا الشهادة من ميادين القتال فنالوها.

ألقى الناقد الفني محمد كمال الضوء على عدد من أعمال نوار والمستوحاة من تجربته كقناص في الجيش المصري خلال حرب الاستنزاف، والتي تعكس رؤيته لمفهوم البطل والمحارب وشهيد الحرب كما عايشهم وكيف تم رصد هذه الأعمال من خلال معرض وكتاب ” الشهيد “