محافظ المنوفية تفعيل دور الرقابة علي الأسواق

محافظ المنوفية  - وكالة الاخبار المصرية
محافظ المنوفية –
وكالة الاخبار المصرية

خاص – وكالة الاخبار المصرية 

قامت اللجنة المشكلة من الطب البيطرى والزراعة والبيئة ووحدة مرافق أشمون وشرطة المسطحات والتموين . لنشر الوعي بين المواطنين بمدي خطورة انفلوانزا الطيور وكيفية التعامل مع الطيور التى تظهر عليها اعراض الاصابة والتوعية بالطرق الصحية لنقل مخلفات الذبح والطيور النافقه للمدفن الصحي ، ومتابعة الاسواق ومحلات بيع الدواجن الحية والمجمدة للتأكد من الالتزام بالاشتراطات والمعايير الصحية لتداول الطيور ونقل المخلفات .

ياتى هذا فى اطار مكافحة انتشار العدوى لما يسببه المرض من خطورة على حياة الانسان والثروة الداجنة التى تعد مصدر بديل للحوم الحمراء .

حيث قامت اللجنة بالمرور على بعض شوارع واسواق مدينة اشمون وقد اسفرت جهود الحملة عن ضبط عدد 8 من الباعة الجائلين  بحوزتهم 75 طائر لمخالفتهم  الشروط الصحية لتداول الطيور الحية ، ودفن 65 طائر فى المدفن الصحى طبقا للشروط الصحية ، كما أسفرت الجهود عن زيارة 72 منزل لتوعية الأهالى بخطورة مرض انفلوانزا الطيور .

كما اشار اللواء اسامة فرج سكرتير عام محافظة المنوفية الى الدور الرئيسي والفعال التي تقوم به الرائدات الريفيات للتوعية بخطورة هذا المرض وكيفية التعامل مع الطيور النافقة والتخلص السليم منها وضرورة تفعيل دور خطباء المساجد في توعية المواطنين بالمرض وكيفية التعامل معه والوقاية منه.

 

هذا وقد اكد  محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط على ضرورة الاستمرار في اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية وتوفير الامصال بجميع مستشفيات المحافظة مع تفعيل دور الرقابة علي الأسواق وأماكن البؤر المصابة  بالإضافة إلي التعاون مع إدارة شرطة المرافق بالمنوفية لتشديد الكمائن لمراقبة السيارات الناقلة  للطيور والتوقف عن نقل الطيور من والى المحافظات وكذا ضرورة ابلاغ شرطة المرافق عن الاسواق التي يباع بها الطيور المصابه بأسعار زهيده وعمل لجنة مشتركة لمراقبتها فى كافة ربوع المحافظة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.