التخطي إلى شريط الأدوات

مفتي الجمهورية يؤكد على أهمية الاستفادة من النموذج السنغافوري

مفتى الجمهورية الدكتو شوقى علام - وكالة الأخبار المصرية
مفتي الجمهورية يؤكد على أهمية الاستفادة من النموذج السنغافوري

كتب – دعاء احمد

استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، السيد ماساجوس زوكفل، وزير خارجية سنغافورة، وذلك عقب مشاركته بمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، حيث وجه الوزير السنغافوري الشكر لمفتي الجمهورية على زيارته الأخيرة لسنغافورة والتي مازالت أصداؤها الكبيرة موجودة حتى الآن.

وأكد وزير الخارجية السنغافوري أن مؤتمر شرم الشيخ يُعد مظاهرة في حب مصر حيث شهد المؤتمر دعم القيادات السياسية العالمية الكبير لمصر، وعرض خطة ورؤية محكمة للبناء والتقدم قابلة للتنفيذ ، مشيرًا إلى تشجيعه للمؤسسات الاقتصادية في سنغافورة على الاستثمار في مصر.

وأضاف السيد ماساجوس أنه تحدث مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، عن استعداد سنغافورة استضافة عدد من المصريين لدراسة النموذج السنغافوري في البناء والتنمية.

وأعرب الوزير عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، واتفاقه معه على ضرورة أن تمثل مصر الإسلام المعتدل والمستنير في العالم؛ لما تملكه من مؤسسات دينية رائدة، ومنهج إسلامي وسطي معتدل.

ومن جانبه، أعرب فضيلة المفتي عن أهمية الاستفادة من النموذج السنغافوري في التقدم والتنمية، مؤكدًا أن مصر ينتظرها مستقبل واعد، وأبدى فضيلته استعداد دار الإفتاء التام للتعاون مع المؤسسات والقيادات الدينية في سنغافورة وتقديم الدعم الشرعي والإفتائي للمؤسسات الدينية هناك.