افتتاح  فعاليات الأسبوع البيئي بجامعة سوهاج

جامعة سوهاج-وكالةالاخبارالمصرية 
 
تحت شعار  ” بيئتنا مسئوليتنا ” افتتح  نبيل نور الدين رئيس الجامعة الأسبوع البيئي اليوم الاثنين  30 مارس الحالي ،  
اكد رئيس الجامعة على حرص  الجامعة  على اداء رسالتها في تنميه الوعى البيئي داخل وخارج .  وأشار ان الجامعة تسير بخطوط متوازية على كافه الاتجاهات  حيث تقدم الجامعة مساهمات بيئية عن طريق العديد من القوافل البيطرية والطبية، كما اقترح بعمل كتيب يختص بقطاع البيئة ليتم التعريف بدور الجامعة فى خدمة المجتمع والبيئة،  واشار د.نبيل انه  سوف يقوم بمبادرة لتنظيف الجامعة وشوارعها المحيطة فى  نهاية هذا الأسبوع مع عمداء الكليات.
و وجه رئيس الجامعة  كلمته  لطلاب الجامعة قائلا  علينا ان نبدا بأنفسنا للمحافظة على بلادنا و تنظيف بيئتنا الداخلية والخارجية والعمل بروح الفريق الواحد،  حيث تم توزيع 200 سلة قمامة  داخل الحرم الجامعي لزيادة الوعي البيئى لدى الطلاب.
وأوضحت  إيمان ابوضيف عميد  الكلية  ان الأسبوع البيئى  تنظمه كلية التمريض للمرة الأولى ويتضمن محاضرات عن البيئة من منظور صحي وأمنى ومعماري  بجانب العديد من الأنشطة الميدانية فى حوالي 30 منطقة بالمحافظة وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والغير حكوميه ، وسوف يستمر حتى يوم 2ابريل القادم.
وأضاف عميد الكلية انه في ختام الأسبوع البيئي سيتم افتتاح اليوم العلمي الرابع تحت عنوان ” كليه التمريض وتنميه البيئة ” والذي يشمل 3 جلسات علميه تدور حول دور الكلية في التوعية والتثقيف بأهمية الصحة العامة وخاصة صحة الطفل.
 وعلى هامش اليوم تم افتتاح خيمة الإسعافات الاولية  داخل الحرم الجامعي والتى تخدم اكثر من 2000 طالب وطالبه والعاملين  وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والتى تقدم بعض الخدمات الصحية وتشمل تدريبات عن حالات النزيف ، الكسور ، التسمم واللدغات ، الإنعاش القلبي الرئوى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.